الرئيسية / أحوال الناس / الدار البيضاء.. أول مدينة إفريقية تتوفر على علامة ترابية
الدار البيضاء

الدار البيضاء.. أول مدينة إفريقية تتوفر على علامة ترابية

أصبحت مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة أول مدينة في المغرب وإفريقيا تتوفر على علامة ترابية، اطلق عليها we casablanca (نحن الدار البيضاء)، والتي تروم تعبئة مجموع الجهات الفاعلة على المستوى الترابي حول مشروع يتوخى تطوير جاذبية العاصمة الاقتصادية.

وفي هذا السياق قال عبد العزيز العماري رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء، في ندوة صحفية أمس الاثنين، خصصت لتقديم هذه العلامة الترابية الجديدة، (نحن كازبلانكا) “هي بداية لمغامرة جديدة لفائدة المدينة، مؤكدا أن هذه العلامة الترابية يتعين أن تعكس غنى المدينة، خاصة في مجال الثقافة والسياحة والاقتصاد والرياضة”.

casa1

وتعتبر العلامة الترابية التي أطلق عليها اسم “نحن كازبلانكا” (وي كازبلانكا) التي تم التوقيع عليها أمام الملك محمد السادس في شتنبر 2014، حجر الزاوية في برنامج التسويق والترويج الترابي للدار البيضاء.

وتتوفر هذه العلامة الترابية التي اعتمدها جل الفاعلين بالقطاعين العام والخاص بالدار البيضاء على برنامج عمل في المدى المتوسط والطويل، يضم حملات تواصلية بالمغرب، وعلى المستوى الدولي، بالإضافة إلى أنشطة اجتماعية ورياضية وثقافية هامة.

ومن المتوقع أن تقوم العلامة الترابية الجديدة بالتعريف بمدينة الدار البيضاء وتقديم مؤهلاتها وثرواتها، خاصة عبر تطوير جاذبيتها الاقتصادية والسياحية والرياضية.

هذه العلامة، يؤكد القائمين عليها أنها جاءت نتيجة دراسة شارك فيها العديد من المتدخلين، تهدف إلى تكريس خصوصية المدينة في جميع المجالات إزاء البيضاويين أنفسهم، وإزاء المستثمرين.