الرئيسية / أحوال الناس / غلاء فواتير الكهرباء.. سكان بني ملال يلوحون بتصعيد الاحتجاج
غلاء فواتير الكهرباء

غلاء فواتير الكهرباء.. سكان بني ملال يلوحون بتصعيد الاحتجاج

مازال سكان جماعة فم أودي، بمدينة ملال، يعانون غلاء فواتير الكهرباء، داعين المكتب الوطني للكهرباء، إلى معالجة الخلل الكامن في العدادات، الذي سجل فواتير تتعدى 1500 درهم، للشهر، حسب ما نقله مصدر موقع “مشاهد 24” ببني ملال عن السكان المتضررون.

واعتبر السكان استمرار هذا الارتفاع في تكاليف استهلاك الكهرباء، مسا بقدرتهم الشرائية التي بالكاد تتوافق واحتياجاتهم اليومية، ما اضطرهم إلى الخروج عدة مرات للاحتجاج.
ويلوح السكان بتصعيد النضال، في حال إبقاء وضعهم مع غلاء الفواتير قائما، دون حلول سريعة، تصحح أسباب الارتفاع في العدادات.

من جهة أخرى، كانت تنسيقية جمعية بني ملال، أطلقت دعوات لسكان بني ملال، من أجل إطفاء مصابيح المنازل يوم الجمعة الماضي، بدءا من الساعة السابعة إلى الثامنة مساء، للتنديد بالغلاء غير المبرر في فواتير الكهرباء التي شوشت على حياتهم اليومية.

وفي هذا الصدد، تفاعل عدد من نشطاء الفايسبوك مع مشكل السكان، داعين إلى التضامن معم من أجل تسريع وتيرة حل مشكلتهم، بما يتوافق والاستهلاك العادي للكهرباء.

يشار إلى أن السكان المتضررون من غلاء فواتير الكهرباء، خرجوا في عدة وقفات احتاجية، مرددين شعارات مستنكرة لهذا المشكل الذي أربك عدد كبير منهم، بمنأى عن إجراءات تحسم فيه، في إشارة منهم، على أنهم مصرون على خوض كل الأشكال النضالية في حال عدم الاستجابة لمطلبهم بمراجعة الخلل وراء ارتفاع الفواتير.