الرئيسية / مجتمع / درجات الحرارة تبلغ مستويات قياسية و”الشركي” يجتاح عدة مناطق
درجات الحرارة

درجات الحرارة تبلغ مستويات قياسية و”الشركي” يجتاح عدة مناطق

ترتفع درجات الحرارة اليوم (الأحد)، إلى مستويات قياسية، كما ستجتاح موجة شركي عددا من مناطق المملكة.

وحسب معطيات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فإن الأجواء ستكون حارة مع وجود شركي محلي بمناطق الجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الصحراوية والمناطق الداخلية.

وتصل درجات الحرارة العليا إلى 47 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، كما ستتراوح بين 39 و43 درجة داخل كل من مناطق سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز وتانسيفت والرحامنة، وما بين 35 و 40 درجة بالريف جنوب المنطقة الشرقية وداخل اللوكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، والشياظمة سوس، وما بين 27 و 34 درجة بالسواحل الشمالية ومرتفعات الأطلس وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 25و 30 درجة بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الوسطى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و23 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وبالسواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية، ومابين 20 و 25 درجة جنوب المنطقة الشرقية والشمال الغربي وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 24 و29 درجة بتادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل منطقة سوس، وستكون مابين 27 و33 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وسترافق هذا الطقس الحار، زخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، حيث ستمتد خلال الليلة الموالية نحو الهضاب العليا والريف، كما ستكون السماء غائمة ابتداء من ليلة يوم الأحد إلى يوم الاثنين وذلك فوق الواجهة المتوسطية وشمال غرب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، ومعتدلة القوة من القطاع الشمالي بالجنوب، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وجنوبية غربية إلى غربية بالسهول الشمالية-الغربية ومن الشمال، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.