الرئيسية / أحوال الناس / المغرب يحتضن أكبر تظاهرة دولية في مجال البرمجة
مجال البرمجة

المغرب يحتضن أكبر تظاهرة دولية في مجال البرمجة

تحتضن  مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية، من فاتح إلى ثالث نونبر المقبل، مؤتمر (ديفوكس)، الذي يعتبر أحد  أكبر التظاهرات على الصعيد الدولي في مجال البرمجة.

ويهدف هذا المؤتمر، الذي يشرف على تنظيمه مكتب الاستشارات و الخبرة (إيكس هوب) ومقره بالدارالبيضاء، إلى التعريف بآخر مستجدات تكنولوجيا المعلومات.

وذكر مصدر للجهة المنظمة، أن هذا اللقاء يهدف إلى التعريف بطاقات المغرب وخبراته في جميع المجالات، بالإضافة إلى تمكين المشاركين المغاربة من التعرف على أحدث التطورات التكنولوجية والاتجاهات الرقمية.

و أضاف نفس البلاغ، أن المغرب يعد أول بلد عربي و افريقي يستضيف مؤتمر ديفوكس، موضحا أنه بعد نجاح النسخة الأولى ل(ديفوكس المغرب) سنة 2015، تعود هذه التظاهرة العالمية مرة أخرى في حلة جديدة في استوديوهات (الفنون الحية).

و أضاف المصدر ذاته أن نسخة 2016 لمؤتمر (ديفوكس) ستستضيف المزيد من المعلوماتيين من أصحاب القرار والخبراء، من أجل إتاحة الفرص للممتهنين في ميدان تكنولوجيا المعلوميات إلى التواصل في ما بينهم و تبادل الآراء في مختلف المجالات.

و أبرز البلاغ أنه خلال ثلاثة أيام ، سيتقاطر المبرمجون من شتى أرجاء المعمور على المغرب من أجل حجز مكان لهم في (ديفوكس)، حيث من المتوقع أن يفوق مجموع المشاركين في هذه التظاهرة 10 الآف مبرمجة و مبرمج من أجل الاستفادة من خبرة أزيد من 200 خبير دولي، يشتغلون في كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال المعلوميات، كشركة (غوغل) و (فايسبوك) و (مايكروسوفت) و غيرها.

ومن المنتظر أن يقدم هؤلاء الخبراء أزيد من 200 مداخلة للتعريف بأعمالهم و تسليط الضوء على آخر المستجدات والصيحات التكنولوجية.