الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد: سحب منخفضة وقطرات مطرية بهذه المدن
مديرية الأرصاد

مديرية الأرصاد: سحب منخفضة وقطرات مطرية بهذه المدن

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة 21 اكتوبر الجاري، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية، خلال الظهيرة والمساء، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وبالمنطقة الشرقية مع نزول قطرات أو زخات مطرية من المحتمل أن تكون رعدية ومحلية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب- الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بسهول تادلة والرحامنة والحوز وداخل سوس وكذلك بالأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وبالريف الغربي، وما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 27 و32 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وبسهول سوس والجنوب- الشرقي، وستكون ما بين 33 و39 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والقنيطرة، وقليل الهيجان مابين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.