الرئيسية / أحوال الناس / السلطات المحلية تهدم حوالي 10 منازل ببني ملال وسكانها ينتفضون
السلطات المحلية

السلطات المحلية تهدم حوالي 10 منازل ببني ملال وسكانها ينتفضون

أقدمت السلطات المحلية على هدم ما يناهز 10 منازل بحي المسيرة 2 في إقليم بني ملال، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016، وكانت السلطات المحلية مدعومة بالقوات العمومية، حين شرعت الجرافات في الهدم، بدعوى أن هذه المنازل شيدت بشكل غير قانوني، وتفتقد إلى تصاميم البناء، كما لا تتوافق والمعايير الجاري بها العمل في هذا المجال، يفيد مصدر موقع “مشاهد 24″ ببني ملال”.

من جهتهم، انتفض سكان المنازل المهدمة في وجه السلطات، محاولين منع الجرافات من الاستمرار في الهدم، بعدما وجدوا أنفسهم في العراء فجأة.

كما حاول السكان المتضررون من الهدم إقناع السلطات المحلية، بأنهم يفتقدون للبديل، من أجل السكن والاستقرار الاجتماعي، موضحين أن لجوءهم لهذا النوع من البناء، مرده لعدم منحهم تراخيص، تعفيهم من البناء العشوائي وصرف ما يملكون في اقتناء المعدات والتجهيزات لذلك، يضيف المصدر نفسه.

وفي الإطار ذاته، حرصت السلطات المحلية، على تخليص الفضاء من المنازل، التي انزوى بجانبها السكان، في وضعية أدت إلى إغماء الكثير من النساء، حين فاجأهن قرار الهدم الذي ترك حاجياتهن متناثرة في الأنحاء أمام ركام المنازل.

فيما جرى اعتقال بعض السكان، ممن حاولوا التدخل للحيلولة دون إقدام الجرافات على اجتثاث المنازل، يضيف المصدر، في إشارة منه إلى أن سكان المنازل عبروا عن عجزهم في إيجاد بديل للاستقرار، في خضم إمكانياتهم المادية المحدودة، وحجم المسؤوليات إزاء أطفالهم.