الرئيسية / أحوال الناس / طقس. درجات الحرارة تواصل الارتفاع بهذه المناطق
طقس

طقس. درجات الحرارة تواصل الارتفاع بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يبقى طقس يومه الإثنين 3 أكتوبر 2016 والليلة الموالية، حارا نسبيا بالسهول الداخلية وبجنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مع تكون كتل ضبابية محلية.

كما يتوقع مرور سحب أخرى عليا بالأقاليم الجنوبية وبالمناطق الوسطى مع أجواء مشمسة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، كما ستهب من الشمال الغربي، وأحيانا من الشمال بالأقاليم الصحراوية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درحات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بكل من المنطقة الشرقية والهضاب العليا، والجنوب الشرقي ومنطقة الغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية والسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و27 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و30 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وما بين 28 و33 درجة بالمنطقة الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بمناطق اللوكوس والغرب والسايس والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالسواحل الأطلسية بين طرفاية والداخلة، وهائجا بين الرباط والصويرة، وقليل الهيجان بباقي السواحل.