الرئيسية / أحوال الناس / ماراتون الدار البيضاء يراهن على التعريف بمآثر ومعالم المدينة
ماراتون

ماراتون الدار البيضاء يراهن على التعريف بمآثر ومعالم المدينة

ينتظر أن تحتضن مدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 30 أكتوبر، الماراتون الدولي، في نسخته التاسعة، بعدما أعلنت عنه جماعة الدارالبيضاء وشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.
وتراهن هذه التظاهرة على التعريف بمآثر الدار البيضاء، واكتشاف معالمها الخاصة، عبر الشوارع والأزقة التي سيجوبها المشاركون في الماراتون الدولي، بموازاة التعبير من جديد، عن أهمية مزاولة الرياضة المنتظمة من قبل جميع الفئات الاجتماعية والمهنية.

من جهة أخرى، يمثل هذا الماراتون، جزء من الجدول الرياضي الدولي، يتضمن المسار الجديد، ماراتون ونصف ماراتون وسباق المراحل، بالإضافة إلى برنامج تنشيط على مدار 360 درجة لمدينة الدارالبيضاء.

كما من المزمع، مشاركة ما يزيد عن 400 شخص من جنسيات مختلفة، في وقت تبقى المشاركة مفتوحة لجميع المواطنين، الذين يتجاوز عمرهم 17 سنة، ويتمتعون بلياقة بدينة جيدة.

وتضم برمجة السباقات، الماراتون الممتد على 42 كيلومتر، يجوب الطريق الممتدة إلى قلب مدينة الدار البيضاء، مرورا بالمحاور الأساسية ومآثرها البارزة، حسب المعلومات التي قدمتها الجهة المنظمة.

أما نصف الماراتون، فحدد في 21 كيلومترا من المنافسة، وهو الأكثر شعبية في هذه التظاهرة، وفي سياق المراحل يسمح بالتناوب بين ثلاثة أشخاص على قطع مسافة نصف الماراتون.

في السياق، ذاتهن تتميز الدورة الحالية، بتخصيص مسار صمم بكيفية تتلاءم مع قدرات العدائين، والذين يتضمن مسار شبه مسطح، يراعي أحوال الطقس، ومخطط يتيح للمشاركين الاستمتاع بالمدينة، بوجود 14 نقطة للتنشيط.

وستتمركز قرية الماراتون، بقرب نقطة الانطلاق، يومي السبت 29 والأحد 30 أكتوبر 2016، بوجود مساحة مخصصة للأنشطة، مطعم وناد صغير للأطفال وكذا منطقة مخصصة للشركاء.