الرئيسية / أحوال الناس / مضطرب نفسيا يضرم النار في منزله ببني ملال ويثير مخاوف السكان
مضطرب نفسيا

مضطرب نفسيا يضرم النار في منزله ببني ملال ويثير مخاوف السكان

تعرض منزل بالطابق الثاني لحريق مهول بحي إناس، ببني ملال، بفعل أحد أبناء صاحبه، قيل إنه يعاني اضطرابات نفسية، قادته إلى إضرام النار بعد صلاة العشاء أمس السبت 24 شتنبر 2016، دون سبب محدد، حسب ما نقله مصدر موقع “مشاهد 24” من بني ملال.

ولم يخلف الحريق الذي أثار هلعا في صفوف سكان الحي، خسائر في الأرواح، ماعدا احتراق مكونات المنزل، بعد أن اتسعت رقعة النيران في أرجائه.

وأمام اشتعال النيران التي أتت على ممتلكات المنزل، احتشدت جموع من السكان لمتابعة أطوار الحادثة، في الوقت الذي انتقلت عناصر الوقاية المدنية إلى المكان ذاته، لإخماد الحريق قبل أن تنتشر ألسنته إلى المنازل المحاذية وتؤثر على المسكن الذي في الطابق الأول، حسب ما أورده المصدر ذاته.

من جهة أخرى، قال المصدر نفسه، إن السكان تداولوا فيما بينهم، وضعية الشخص الذي أقدم على حرق منزله، مبررين سلوكه بالاضطراب النفسي، الذي ترجمه في كثير من الأحيان، بضرب الناس من حوله والإقدام على سلوكات تعكس حالته المرضية.

وكان سكان مدينة بني ملال بإيعاز من جمعيات مدنية، نبهوا في أكثر من مناسبة إلى التبعات السلبية التي تخلفها ظاهرة انتشار المخلتين العقليين بالمدينة، حيث يعجزون عن صد سلوكاتهم التي تهدد أحيانا سلامة السكان، بعد أن تضطرب حالتهم ويلجأون إلى سلوكات غير سوية.

كما يستنكر السكان صمت المسؤولين بالمدينة، عن وضعية هذه الفئة، التي يزداد عددها باضطراد، دون تدخلات تمنحهم فرص العلاج والرعاية بالمستشفى الإقليمي الذي أصبح لا يستقبل هؤلاء.

.