الرئيسية / أحوال الناس / تعاضدية التعليم خارج الخدمة بسبب مديرها
تعاضدية التعليم

تعاضدية التعليم خارج الخدمة بسبب مديرها

يخوض مستخدمو الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي المعروف ب ”كنوبس” قطاع التربية الوطنية، إضرابا مفتوحا عن العمل، احتجاجا على قرارات الإدارة الحالية.

وحسب ما ذكرت مصادر من المكتب النقابي لمستخدمي الصندوق، فإن الإضراب عن العمل الذي انطلق منذ أمس الخميس 22 سبتمبر 2016، جاء بعد محاولات عديدة للجلوس لطاولة التفاوض مع المدير الحالي، بغرض تصحيح وضع يعتبرونه مربكا، والحيلولة دون تطبيق قرارات صادرة أخيرا.

ووفق مصادر ”مشاهد24”، فإن القطرة التي أفاضت كأس مستخدمي الصندوق لقطاع التربية الوطنية، حرمانهم من تعويضات عيد الأضحى التي تعودوا على التوصل بها في كل مناسبة، وقبلها جملة قرارات صاروا ملزمين بالخضوع لها مثل تعديل غير مسبوق في نظام الترقيات.

وقبل الإضراب المفتوح، كان المستخدمون قد نظموا وقفتين احتجاجيتين يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بمثابة إنذار للإدارة، إلا أن عدم تجاوبها مع الخطوتين التصعيديتين، عجل بشل حركة وكالات التعاضدية بمختلف ربوع المملكة.

وخلق الإضراب عن العمل، استياء في صفوف رجال ونساء التعليم الذين لم يتم إخبارهم بهذه الخطوة، خصوصا أن العديد منهم يتوافد على الوكالات الرئيسية بالدار البيضاء والرباط، من مناطق بعيدة.