الرئيسية / أحوال الناس / طقس. الأمطار تستمر في التهاطل بهذه المناطق
طقس

طقس. الأمطار تستمر في التهاطل بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس يومه الثلاثاء، نزول أمطار أو زخات مطرية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي ومرتفعات الأطلس والريف وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول المتواجدة غرب الأطلس، مع مرور سحب كثيفة نسبيا بشمال-غرب الأقاليم الجنوبية، حيث يحتمل تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الجنوب-الغربي بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، ومعتدلة من القطاع الغربي بالأقاليم الجنوبية وبالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وضعيفة القوة من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بالريف، وما بين 10 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسهول، وما بين 17 و21 درجة بالمناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و23 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس والسهول ومنطقة سوس، وما بين 24 و30 جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و34 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طانطان.

أيضا أيضا: مديرية الأرصاد تحذر من أمطار عاصفية قوية بهذه المناطق