الرئيسية / أحوال الناس / المروحية الطبية تنقذ شابا مغربيا في حالة صحية خطيرة
المروحية الطبية
المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة المغربية

المروحية الطبية تنقذ شابا مغربيا في حالة صحية خطيرة

تم زوال يوم أمس الجمعة نقل شاب مغربي عمره32 سنة بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة الى المستشفى الجامعي ابن سينا، تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

  وأشار بلاغ صادر عن وزارة الصحة،  أن هذا الشاب الذي نقلته المروحية الطبية، كان قد ولج المستشفى الجهوي  بطنجة في وقت سابق وهويعاني مضاعفات خطيرة نتيجة إصابته بعدة طعنات بآلة حادة على مستوى الصدر والقلب، مما تسبب له في نزيف في غشاء القلب والرئة نتج عنه تدهور سريع في حالته الصحية عبر المروحية الطبية .

وأضاف المصدر ذاته، أنه نظرا لخطورة حالته، والتي تعد من اختصاصات المستوى الثالث أي الجامعي، فقد تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بطنجة والتي نسقت مع نظيرتها بالرباط من أجل نقل هذا الشاب وإنقاذه.

ولدى وصوله الى مطارسلا،  بواسطة المروحية الطبية وجد في انتظاره فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة للرباط الذي رافقه إلى المستشفى الجامعي ابن سينا قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية في قسم العناية المركزة.

روابط ذات صلة: فوائد “الجوز” لمرضى القلب وسرطان البروستاتا