الرئيسية / أحوال الناس / العماري: إشكالية الأساتذة المتدربين تتطلب ضرورة التفكير المشترك لإيجاد حل لها
إشكالية الأساتذة المتدربين
السيد الياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

العماري: إشكالية الأساتذة المتدربين تتطلب ضرورة التفكير المشترك لإيجاد حل لها

يبدو أن حزب الأصالة والمعاصرة، المتموقع في المعارضة، مهتم جدا بموضوع إشكالية الأساتذة المتدربين  الاجتماعية التي تتفاعل باستمرار، وتنذر بسنة بيضاء في حالة إذا لم يتم تدارك الموقف.

في هذا السياق، أوضح السيد الياس العماري، الأمين العام  للحزب  أن هناك تنسيقا متواصلا ومستمرا، بشأن  هذا الملف، مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وأحزاب أخرى سواء في  المعارضة أو داخل الأغلبية، وخص بالذكر حزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة، “حتى لا يزيد  الوضع الحالي احتقانا،” حسب تعبيره، ونوه بما سماه ب”ضرورة التفكير المشترك في إيجاد حل لهذه الإشكالية”.

للمزيد:  ” البام” يراسل بنكيران بشأن ملف الأساتذة المتدربين

وقد خصص المكتب السياسي، ضمن جدول اجتماعه الأخير، محورا خاصا بهذه القضية، حيث  “شدد أعضاؤه على أهمية إيجاد حل لوضعية الأساتذة المتدربين ضمن القوانين والضوابط الجاري العمل بها، بعيدا عن منطق الربح والخسارة السياسيين، مؤكدين على أن الوضع لا يتعلق ب10 آلاف متدرب فقط ولا بعائلاتهم، بل ما يقارب 160000 تلميذ ينتظرون الحصول على حقهم في التعليم والتعلم،” حسب بلاغ صادر عن الاجتماع.

وقال المكتب السياسي  لحزب الأصالة والمعاصرة ، إنه “يجدد موقفه المساند والداعم لكل مطالب المواطنين المشروعة والوقوف إلى جانب نضال الفئات والحركات الاجتماعية”.

إقرأ ايضا: الحكومة تحسم في ملف الأساتذة المتدربين وتقول ”لاتراجع”

وفي ما يتعلق بتسجيل بعض حالات الاعتداء على مواطنين ببعض المدن المغربية، في تلميح  إلى ماتعرض له مؤخرا بعض مثليي مدينة بني ملال، أكد أعضاء المكتب السياسي “أن لا سلطة تعلو فوق سلطة القانون، وليس مــــن حق أي أحد كان أن يمارس وصايته على مواطن مهما كلف الأمــــر، مشددين على أن المغرب دولة الحق والقانون والمؤسسات”.

وفي الختام،  خلص البلاغ إلى أن  أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة  “يؤكدون موقفهم الرافض للفكر المتطرف ونبذهم للكراهية وإقصاء الآخر، ويشددون على التواصل والحوار كفكر وسلوك باعتبارهما لبنة أساسية للانفتاح على المعاصرة والتطلع المستقبل، دون  القطع الجذري مع أصالة المجتمع المغربي المتسامح”، على حد تعبير المصدر.

روابط ذات صلة: عاجل. بن كيران يطلب حضور الأمن لـ”الأساتذة المتدربين” لهذا السبب