الرئيسية / أحوال الناس / 3 قتلى و17 جريحا في حادث اصطدام سيارتين كانتا متجهتين لمسيرة الرباط
أشخاص

3 قتلى و17 جريحا في حادث اصطدام سيارتين كانتا متجهتين لمسيرة الرباط

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب حوالي 17 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، إثر وقوع حادثتي سير متفرقتين، نجمتا عن اصطدام سيارتي أجرة، وانقلاب سيارة من الحجم الكبير، كانت تقل مواطنين متوجهين للرباط للمشاركة في المسيرة الوطنية للاحتجاج على تصريحات بان كي مون.

وحساب ما ذكرته مصادر محلية متطابقة، فقد “لقي الأشخاص الثلاثة مصرعهم بعد اصطدام سيارتي أجرة كانتا قادمتين من مدينة القصر الكبير، في اتجاه مدينة الرباط للمشاركة في المسيرة الوطنية”.

وعلى مستوى الطريق نفسها أصيب حوالي 17 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير أخرى وقعت، في حدود الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج كانت تعبر الطريق السيار، حيث فقدت إحدى عجلاتها بالقرب من سيدي علال التازي.

هذا، واستنفرت الحادثتين عناصر الدرك، الذين حضروا إلى عين المكان، وقدمت سيارات الإسعاف، التي نقلت جميع المصابين إلى مستشفى الإدريسي بالقنيطرة.

وقد شارك أزيد من ثلاثة ملايين شخص يومه الأحد بالرباط، في مسيرة “نداء الوطن” التي دعت إليها الأحزاب السياسية والنقابات وهيئات المجتمع المدني، للتنديد بالانزلاقات اللفظية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول قضية الصحراء المغربية.

وحل المتظاهرون من كافة أنحاء المملكة المغربية، للمشاركة في هذه المسيرة الشعبية والوطنية، حيث شكلوا أمواجا بشرية غمرت الشوارع الرئيسية لمدينة الرباط.

إقرأ أيضا: بالصور. أقوى لحظات مسيرة “نداء الوطن” المليونية