الرئيسية / أحوال الناس / تنسيقية الأطباء المعطلين تطالب بتاريخ محدد لمباراة التوظيف لسنة 2015
طلبة الطب
طلبة الطب في مسيرة احتجاجية (صورة من الأرشيف).

تنسيقية الأطباء المعطلين تطالب بتاريخ محدد لمباراة التوظيف لسنة 2015

أثار اجتماع الحكومة المغربية، صباح أمس، ممثلة في وزيري الصحة والتعليم العالي، مع ممثلي  الطلبة والأطباء حول موضوع ” الخدمة الصحية” ردود فعل لدى بعض الهيئات المعنية، وضمنها التنسيقية   الوطنية للأطباء المعطلين.

احتجاج في الشارع العام
احتجاج في الشارع العام

وقد انبرت التنسيقية للرد،  موضحة حجم البطالة التي يعيشها الاطباء خريجو سنة 2014 و 2015، مشيرة إلى  ماأسمته ب “الخصاص المهول” الذي يعرفه قطاع الصحة في مجال الموارد البشرية، ورغم ذلك لم  تفتح   الوزارة سوى 15 منصب فقط برسم سنة 2015، السنة المصادفة لتخرج الدفعة الأولى للمبادرة الوطنية لتكوين 3300 طبيب كل سنة المنطلقة منذ سنة 2007.

للمزيد:” الخدمة الصحية” تجبر الحكومة المغربية على التحاور مع ممثلي الطلبة والأطباء

وفي هذا السياق، طالبت التنسيقية الوطنية للأطباء المعطلين “كممثل ل 3000 طبيب معطل بالإفراج الفوري عن تاريخ مباراة التوظيف لسنة 2015 “، مذكرة بأن  السنة المالية شارفت على الانتهاء و لم يعلن عنها،” الشيء الذي يهدد المناصب بالإلغاء بموجب القانون، والأطباء بالبطالة لسنة إضافية”، على حد تعبير التنسيقية.

بالصور..الأطباء يواصلون احتجاجاتهم على الوردي حاملين شعار ”مخايفينش”

وتأسيسا على ذلك، أعلنت   التنسيقية الوطنية للأطباء المعطلين عن خطوة تصعيدية،  “بعد اجتماعها في استقلال عن التنسيقية الوطنية للطلبة”، وتتجسد في القيام بوقفة أمام وزارة الصحة يوم 18 من نونبر المقبل،  للمطالبة بتاريخ محدد،  “لمباراة الادماج عوض التماطل”، وفق قولها.

موقع ” مشاهد 24″ اتصل هاتفيا، قبل قليل، بوزير الصحة، السيد الحسين الوردي، لتسجيل رأيه في الموضوع، لكنه اعتذر  بمبرر  انشغاله في اجتماع، قال إنه لا يعرف متى ينتهي اليوم.

الوردي لـ مشاهد24: بابي مفتوح، ولم أتلق أي مقترح من الطلبة الأطباء