الرئيسية / أحوال الناس / بروكسيل تتذوق الطبخ المغربي
مائدة مغربية

بروكسيل تتذوق الطبخ المغربي

بمبادرة من المبدعين المغربيين المقيمين ببلجيكا، الفنان التشكيلي والكاتب هروان (محمد خربوش)، ورجل الاعمال كمال بوزردة، تحتضن العاصمة بروكسيل في شهر ابريل المقبل الدورة الأولى من المعرض الدولي للفن والطبخ المغربيين.

وسيمكن المعرض الدولي الأول للفن والطبخ المغربيين من اكتشاف اللمسة المغربية المتميزة والفريدة في الموسيقى والفنون والأعمال والسياسة أيضا، من خلال تثمين كفاءات جيل من الشباب من أصول مغربية الذي سيقدم نجاحاته وإبداعاته وأفكاره وكفاءاته في هذا المعرض، لتقديم المثال وتشجيع الشباب المقيم بأوربا من أصول مغربية من أجل لعب دور السفير النموذجي الذي يقدم أجمل صورة عن بلده الأصلي المغرب ويدافع عن قضاياه الحيوية ويعرف بتراثه وثقافته وحضارته الضاربة في عمق التاريخ والمتميزة بالثراء والتنوع والاختلاف.

للمزيد:الشاف موحا يشرف على جناح الطبخ المغربي في “اكسبو ميلانو”

         وتتمحور أشغال المعرض حول فنون الطبخ المغربي الذي نال شهرة عالمية، مع تقديم عروض فنية في الموسيقى والتشكيل ومختلف الفنون والأعمال ذات الطابع المغربي. ويتميز المعرض بتنظيم ورشات في تقنيات الطبخ المغربي من تأطير أكبر الخبراء والممارسين في المجال من المغرب ومن مختلف مطابخ العالم، إضافة إلى مشاركة نخبة من الفنانين المغاربة والكفاءات الأوروبية من أصول مغربية.

إقرأ أيضا:الكشف عن خمسة أسرار في حياة شميشة نجمة برامج الطبخ في التلفزيون المغربي