الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / شركة تستعين بخدمات أول روبوت محامي في العالم
روبوت

شركة تستعين بخدمات أول روبوت محامي في العالم

قررت شركة المحاماة “بيكر وهوستلر” توظيف الروبوت “روس” الذكي من أجل شغل وظيفة محام في قسم قضايا الإفلاس التابع لها.

وحسب ما أعلنت عنه الشركة، سيتم توظيف الروبوت الذكي اصطناعيا والمنتج من طرف شركة IBM الرائدة في هذا المجال، من أجل القيام بمهمة محامي في قسم قضايا الإفلاس الذي يشتغل له نحو 50 موظفا.

وحسب الشركة، يتوفر المحامي الروبوت على عدة مؤهلات ستمكنه من العمل ضمن فريقها، نظرا إلى كونه مصمما من أجل قراءة وفهم اللغة وتكوين فرضيات عند طرح الأسئلة، وذلك من أجل توليد إجابات اعتمادا على مراجع ومصادر لدعم استنتاجاته.

بالإضافة إلى هذه الخصائص، يتوفر المحامي “روس” على قدرة على قراءة وفهم كتب القانون، كما يعطي إجابات مرفقة بمراجع وتشريعات، والاستشهاد بقضايا مماثلة، علاوة على قدرته على مراقبة القانون على مدار الساعة للإطلاع على القرارات الجديدة.

وقال مسؤولو الشركة أن التوجه نحو الاعتماد على التقنيات التكنولوجية الجديدة من أبرز الأمور التي تسهم في تقدم الشركة، مشيدين بالمساعدة الكبيرة التي يقدمها الروبوت روس إلى المحامين والمساعدين القانونيين.

وللإشارة، ليست المرة الأولى التي تتم فيها الاستعانة بروبوت ذكي، حيث سبق وتم استخدام راهب روبوتي في الـ 25 من شهر أبريل الماضي في المعبد البوذي في بكين، حيث يتوفر على إمكانية التكلم مع البشر وقراءة الكتب المقدسة، بالإضافة إلى تمكنه من إجراء حوارات وإجابات عن أسئلة زوار المعبد.