بالفيديو.. احذر استخدام واي فاي المتاح دون كلمة مرور

غزلان جنان
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان25 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالفيديو.. احذر استخدام واي فاي المتاح دون كلمة مرور

نشرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة على حسابها الخاص عبر تويتر، مقطع فيديو محذرة من استخدام شبكات واي فاي المجانية أو المتاحة للعامة.

وأظهر الفيديو مدى خطورة هذه الشبكات، إضافة إلى شبكات واي فاي غير المحمية بكلمة مرور، والتي قد تعرض مستخدميها إلى هجمات قرصنة إلكترونية وسرقة بيانات، أو سرقة أموال من حسابات مصرفية، موضحة أنه يمكن لأشخاص من مستخدمي الشبكة ذاتها، اختراق الأجهزة بطرق وبرامج معينة وتعريض الآخرين للخطر.
وأكدت من خلال الفيديو، وجود أكثر من 121 مليون برنامج “خبيث” يستخدم للاختراق الإلكتروني حول العالم، إضافة إلى رصد ما يقارب 2 مليون محاولة سرقة للأموال عن طريق الخدمات المصرفية الإلكترونية في الدولة.
وأشارت إلى ضرورة حماية الشبكات الخاصة والمنزلية بكلمة مرور، لما أتاحه التطور التكنولوجي من إمكانية التعرف على أماكن نقاط إرسال الواي فاي الغير محمية، وبالتالي محاولة الدخول لها وتعريض أصحابها للخطر ولهجمات سرقة.

إقرأ أيضا: فتوى بتحريم سرقة الـ “واي فاي”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق