الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مطعم صيني يطرد عامليه من “الروبوتات”!
الروبوتات الآلية

مطعم صيني يطرد عامليه من “الروبوتات”!

أعلنت شركة مطاعم في “قوانغتشو” في الصين أن الاعتماد على الروبوتات الآلية في خدمة الزبائن في المطاعم أمر غير مجدٍ وهي في الواقع تحقق خدمة سيئة جيدا.
فقد قامت سلسلة “Heweilai” برصد مبلغ كبير من المال لتجهيز المطاعم بطاقم من الروبوتات للخدمة فيها، ولكن هذه الروبوتات فشلت في الخدمة وتم إغلاق اثنين من المطاعم، بينما يقوم مطعم ثالث بتبديل الروبوتات والعودة إلى النادلين البشر.
فقد افترض مالك السلسلة أن الروبوتات قد يمكنها التفوق في أداء المهام الأساسية مثل أخذ الأوامر وإيصال الأغذية والطلبات إلى الطاولات بشكل جيد، ولكن تبين أنها غير صالحة أبدا لهذه المهمة.
وأوضحت التقارير أن الروبوتات لم تكن قادرة على حمل الحساء أو غيره من الأطعمة بثبات تام، وكانت في كثير من الأحيان تتسبب في إسقاط الصحون على الأرض، ولذا تبين أن مهاراتها محدودة حتى أنها لا تستطيع سكب الماء الساخن للزبائن.
الشيء الوحيد الذي كانت الروبوتات جيدة فيه هو جذبها للزبائن، ولكن هذا الأمر لا قيمة له بعد غضب الزبائن عند انسكاب الحساء أو الشراب عليهم.
ومن المؤسف أن أصحاب المطاعم لم يتعرفوا على هذه الحقيقة ولم يتنبهوا للأمر إلا بعد أن صرفوا مبلغ 7 آلاف دولار على تصميم كل روبوت، والفرحة كبيرة كانت بالنسبة للبشر بعد إدراكهم أن الحاجة إليهم ما زالت ماسة.

إقرأ أيضا: بالصور..مطعم صيني يوظف روبوتا لخدمة زبائنه