الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هل يمكن “فايسبوك” مستخدميه من كسب المال من المنشورات ؟
كسب المال من المنشورات

هل يمكن “فايسبوك” مستخدميه من كسب المال من المنشورات ؟

تحاول شركة “فايسبوك” إيجاد طريقة لتعقب خطى موقع “يوتوب” التابع لشركة “غوغل” في إمكانية السماح للمنخرطين في موقع التواصل الاجتماعي الأول، كسب المال من المنشورات على الشبكة الاجتماعية.

ووفق ما أفاد به موقع “دا فيرج” المتخصص، تعمل شركة فايسبوك على إجراء دراسة استقصائية وزعت خلال هذا الأسبوع، من أجل بحث سبل السماح للمشتركين في الموقع الاجتماعي فرصة كسب المال من المنوشرات أو الترويج لقضية ما، بما في ذلك إنشاء حصالة نقود ” tip jar “، والحصول أيضا على نسبة من عائدات الإعلانات التي يحصل عليها فايسبوك.

وقامت الدراسة بسؤال مشتركي الشبكة الاجتماعية الشهيرة، بخصوص رايهم عن رغبتهم في إنشاء زر الدعوة للعمل، كطريقة لإطلاق حملات تبرّع من المتابعين وربط المستخدمين بالمعلنين.

إلى ذلك، أوضح الموقع المتخصص أن الشركة لم تكشف بعد إن كانت ستطبق الميزة لجميع المستخدمين أم لا، في ظل تركيز الدراسة على مستخدمين ذوي حسابات مرتوقة فقط.

ولن تسمح الشركة للمستخدمين الأفراد جني المال من المنشورات على صفحاتهم الرسمية، بالرغم من كونها تتيح ذلك للكتاب والصحفيين عبر نشر “المقالات” على صفحاتهم الرسمية في الشبكة الاجتماعية.

هذا جدير بالذكر أن موقع “يوتوب” منح مستخدميه الذين تحقق شرائطهم انتشارا واسعا، فرصة كسب المال وذلك منذ سنة 2007، ما ساهم في تزايد مستخدمي الموقع خلال السنوات الأخيرة.