الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “فيس بوك” تدخل المنافسة مع شاركات الإتصال لتوفير الانترنت
فيس بوك

“فيس بوك” تدخل المنافسة مع شاركات الإتصال لتوفير الانترنت

 

أعلنت شركة فيس بوك مؤخرا عن مشروعين يهدفان إلى توفير الاتصال العالي السرعة بالإنترنت إلى أكثر من 1.6 مليار إنسان حول العالم، خصوصا ممن يعيشون في المناطق التي لا يتوفّر فيها أي اتصال، او تلك التي تتوفر على اتصال ضعيف بالإنترنت.

المشروع الأول يحمل اسم “تيراغراف” وتقوم فكرته على تجهيز أعمده الإنارة في الشوارع والأبنية الصغيرة بمجموعة من الهوائيات المتطورة العاملة بتقنية WiGig وهو واحدٌ من أحدث أجيال الاتصال اللاسلكي، ويوفر سرعة عالية في نقل البيانات، وستقوم هذه الهوائيات ببث الإنترنت على تردد لا يمتلك القدرة على اختراق الجدران إلا أنه مناسب لأهداف فيسبوك التي تريد إيصال الإنترنت إلى مستوى الشوارع.

وقالت فيس بوك أنها تهدف لزيادة سرعات الاتصال عشرة أضعاف و تخفيض تكلفته عشرة أضعاف وستبدأ باختبار تقنية تيراغراف في مدينة سان خوسيه الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام.

أما المشروع الثاني فهو “آريس” ويهدف إلى إيصال الإنترنت اللاسلكي على مساحات أوسع تشمل أكثر من 90 بالمئة من سكان العالم القاطنين ضمن المناطق الريفية التي تبعد 40 كيلومترًا عن مراكز المدن. حيث سيعتمد المشروع على محطات رئيسية مكونة من 96 هوائيًا متمركزة في المدن تتيح إيصال الإنترنت إلى المناطق الواقعة خارجها.

اقرأ أيضا: “فيس بوك” يتيح عما قريب ميزة مفيدة للمستخدمين