الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “فيسبوك” يحارب الاتجار بالسلاح على صفحاته
فيسبوك

“فيسبوك” يحارب الاتجار بالسلاح على صفحاته

أعلن القائمون على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأنهم حذفوا الصفحات التي تعرض من خلالها خدمات بيع السلاح و توصيله. و أتى هذا بعد أن توصّلت دراسة، قامت بها مؤسسة “ارمامنت” للأبحاث المخصصة للسلاح، إلى أن هناك أنواعا من الأسلحة يتم عرضها للبيع عبر الانترنت و بالتحديد على مواقع التواصل الإجتماعي.

و تتنوع أصناف المعروضات من السلاح على الانترنت بين المسدسات والبنادق والمدافع الرشاشة والقذائف الصاروخية والمنصات لإطلاق القذائف والأنظمة المحمولة المضادة للطائرات، وفقا للتقارير نفسه.

وأفادت جريدة “التايمز” البريطانية بأن الأسلحة المعروضة على صفحات “فيسبوك” تم صنعها في أوروبا وفي روسيا وفي الولايات المتحدة. وكانت الغالبية من العروض لبيع الأسلحة ضمن الصفحات الخاصة بالمجموعات السرية المغلقة على الموقع قبل ان تتحول لصفحات يتم تداولها بين النشطاء المهتمين.

و أشارت الجريدة “نيويورك تايمز” الأميركية إلى أن الفيسبوك غدا مكانا لانتشار بازارات الأسلحة عبر الانترنت. وذكرت الجريدة أنها أمدّت إدارة “فيسبوك” بعناوين سبعة مجموعات مثيرة للرعب، وأن الاخير حذف 6 منها على الفور، بينما حدفت السابعة تلقائيا من قبل المشرفين عليها بعدما أخطروا بسياسة الفيسبوك الجديدة.

اقرأ أيضا: ميزة جديدة ب”فيسبوك” تمكن المكفوفين من “رؤية” محتواه