الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فريق علماء صيني يتوصل إلى إنتاج حيوانات منوية من الجلد
حيوانات منوية

فريق علماء صيني يتوصل إلى إنتاج حيوانات منوية من الجلد

يبدو أن الأبحاث العلمية في مجال الطب التناسلي أصبحت تعطي أكلها، حيث اكتشف الخبراء الصينيون طريقة جديدة لمعالجة العقم لدى الرجال.

وحسب فريق البحث الصيني، كشفت نتائج الدراسة عن طريقة جديدة تعمل على تحويل خلايا جذعية إلى حيوانات منوية ، وهو الأمر الذي سيعالج مشكلة العقم لدى عدد كبير من الرجال.

 وحسب الدراسة، تمكن الباحثون من تحويل خلايا جذعية من جلد الفئران إلى حيوانات منوية ، مشيرين إلى أن تطبيق التقنية الجديدة على الإنسان تتطلب مزيدا من الأبحاث والدراسات.

وعمد فريق البحث إلى إضافة هرمونات ومواد كيميائية وبعض الخلايا الطبيعية المستخلصة من الخصية إلى الخلايا الجذعية الجنينية، ما مكنهم من الحصول على حيوانات منوية.

وفي تعليقات له، أكد الباحث من مركز الطب التناسلي في جامعة “مونستر” الألمانية، شتيفان شلات أن الدراسة الجديدة من شأنها أن تفتح الباب أمام المزيد من الدراسات في هذا المجال، موضحا أن التجارب الأخيرة في هذا الأخير تمكنت من توفير بيئة شبيهة بالخصيتين، ما مكن من الحصول إلى نتائج مشجعة.

وفي نفس السياق، أكد الباحث أن التقنية المكتشفة من شأنها أن تساعد على علاج أمراض العقم لدى الإنسان، إلا أن ذلك رهين بنجاح التجربة على الحيوانات بالدرجة الأولى، حسب قوله.

ومن جانبها، أوضحت مديرة الأبحاث من جامعة “نانجينغ”، ياهو شا أن الحيوانات المنوية التي توصل الفريق إلى إنتاجها تمكنت من تخصيب بويضات إناث الفئران، كما أنها أثمرت إنجاب أجنة جديدة بصحة سليمة.

إقرأ أيضا:دراسة : معجون الأسنان ومواد التجميل تضعف الحيوانات المنوية