الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / 7 خطوات لتعرف كيف تخترق التكنولوجيا الحديثة حياتك؟
التكنولوجيا الحديثة

7 خطوات لتعرف كيف تخترق التكنولوجيا الحديثة حياتك؟

يعرف مستخدمو التكنولوجيا الحديثة أنها سلاح ذو حدين إذ أصبحت مع أهميتها التي لا غنى عنها وسيلة لمراقبة تحركات الأشخاص ومواقعهم وتتبع حساباتهم البنكية ومشترياتهم.
وقالت صحيفة “ديلي تيليجراف”، في تقرير حول مدى اختراق الانترنت لحياة الإنسان، إن أبسط الأمثلة على ذلك يتمثل في قدرة هاتف “آي فون” على تحديد موقع مستخدمه بدقة عن طريق تطبيقات خرائط جوجل وتحديد الموقع على “فيسبوك”.
وحدد التقرير سبع طرق لمعرفة مدى اختراق جوجل لحياتك:

1- اذهب إلى خانة التاريخ في جوجل (history.google.com/history) لتعرف من خلاله ما يخزنه الموقع عنك.

2- تأكد من إدخال كلمة السر على حسابك على تطبيق الرسائل الإلكترونية على جوجل (Gmail) لأن ذلك يضمن إعطاء صورة دقيقة عن عاداتك في البحث على المواقع.

3- قم بتغيير علامة الأسبوع الماضي “last week” إلى كل الأوقات “all time” وسيقدم لك الموقع رسما بيانيا لتغير عادات البحث لديك مع مرور الوقت.

4- يمكنك تحديد تاريخ البحث بدقة من خلال اختيار أوقات محددة مثل الشهر الماضي أو العام الماضي.

5- يمكنك مسح تاريخ البحث لديك أولا بأول عن طريق الضغط على ثلاثة نقاط متجاورة والتي ستمنحك مزيدا من الخيارات من بينها مسح تاريخ البحث اليوم أو لأسبوع أو شهر أو عام كامل.

6- من خلال النقاط الثلاث على الجانب الأيمن من النافذة، يمكنك اختيار الإعدادات “settings” ثم التحكم في الأنشطة “manage activities” والتي ستتيح لك خيارا لعرض الأماكن التي قمت بزيارتها أو المواقع التي استخدمت فيها الهاتف أو البريد الإلكتروني على خريطة للعالم.

7- من خلال النقاط الثلاث على الجانب الأيمن من النافذة أيضا يمكن أن تعرف تحليل جوجل لشخصيتك واهتماماتك من خلال اختيار الإعلانات “ads” والتي يحدد فيها جوجل سنك ونوعك والتي يتم من خلالها إظهار الإعلانات المناسبة لاهتماماتك.

إقرأ أيضا: غوغل تمنع 780 مليون إعلان مسيء عام 2015