الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ابتكار كرسي متحرك يحاكي سيارات “الفورمولا 1”
كرسي متحرك

ابتكار كرسي متحرك يحاكي سيارات “الفورمولا 1”

تمكن فريق من الخبراء من اختراع كرسي متحرك جديد ذو ميزات تكنولوجية فائقة، والتي تحاكي سيارات “الفورمولا 1” المصنفة من بين أسرع سيارات السباق في العالم.

وقام فريق الخبراء باستخدام مادة الكربون الأسود من أجل ابتكار هذا النوع من الكراسي المتحركة، بحيث أصبح وزنه الصافي أقل من وزن ما يعادل 5 أكياس من السكر، كما وتم استعمال ألياف الكربون لتصنيع هيكل الكرسي الذي سيعمل على مساعدة مستخدمه في القيادة وامتصاص الاهتزازات في الطريق.

ولعل استخدام ألياف الكربون يجعل الكرسي المتحرك خفيف الوزن بشكل يسهل على المستخدم قيادته، إضافة إلى أن توفره على تقنيات تكنولوجية عالية يجعله شبيها لدرجة كبيرة بسيارات “الفورمولا 1”.

وأكد مبتكرو الكرسي المتحرك الجديد أن تكلفة هذا الأخير تصل إلى 11 ألف دولار، مشيرين إلى أنه سيكون مزودا بعجلات اكبر من العجلات الصغيرة المعتادة، إضافة إلى مسند للقدمين وإضاءة تساعد المستخدم على القيادة في الظلام.

وأكد أحد صانعي الكرسي المتحرك أن مادة الكربون من شأنها الحفاظ على نظافة اليدين، كما أن ألياف الكربون المكون لهيكل الكرسي تحول دون التسبب في خدش السيارات في حال أراد المستخدم نقل كرسيه من مكان إلى آخر.

إقرأ ايضا:بالصور.. هل هذه سفينة فضائية أم يخت فاخر؟