الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / بالفيديو… إنجازات « أبل » في 40 سنة
أبل

بالفيديو… إنجازات « أبل » في 40 سنة

بثت القناة الرسمية لـ” أبل ” على يوتيوب، مقطعا مبهرا يلخص 40 سنة -هي عمر الشركة حتى الآن- في مدة 40 ثانية فقط، وذلك ضمن احتفال الشركة في 1 أبريل المقبل بمرور 40 عاما على تأسيسها.

ويبدأ الفيديو من العام 1976، ويعرض أول منتج للشركة وهو كمبيوتر Apple 1 البدائي، ثم يعرض الرقم 666.66 دولارا، في إشارة لسعر الجهاز نفسه، وهو من تحديد مبتكره المهندس “ستيف وازيناك” أحد الشركاء المؤسسين للشركة، والذي اشتهر بحبه لتكرار الرقم 6.

ويستعرض الفيديو بعد ذلك عدد من الابتكارات اللاحقة للشركة في مجال الكمبيوتر الشخصي، مثل جهاز Apple 2، وليزا وماكنتوش، وجميعها كانت بمثابة أجهزة كمبيوتر ثورية في ذلك الوقت.
ولم يكتف الفيديو بعرض التقنيات والابتكارات فقط، وإنما عرض كذلك بعض العبارات التي وردت على لسان الراحل “ستيف جوبز”، المؤسس والمدير التنفيذي السابق لأبل، والتي اشتهرت كثيرا وارتبطت بوجدان عشاق الشركة، منها عبارة Think Different أو “فكر باختلاف” والذي أصبح شعارا للشركة منذ عودة جوبز لأبل في 1997.
وتضمن الفيديو أيضا مجموعة من العبارات البيانية التي وردت في مؤتمرات MacWorld الشهيرة، والتي كان يديرها الراحل “جوبز”، منها عبارة “1000 أغنية في جيبك”، والتي قالها في مؤتمر 2001 خلال استعراضه لأول إصدار من مشغل الموسيقى الأشهر عالميا iPod.
وجاء بالفيديو أيضا عبارة I’m a PC. I’m a Mac، وهي الحملة التي اشتهرت في تسعينات القرن الماضي بين أهم متنافسين في مجال الكمبيوتر الشخصي، وهو كمبيوترات “ماك” وPC والتي ترمز لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز.
وتأمل شركة أبل أن تستمر في الأسواق العالمية لأربعين عامًا أخرى حسب ما قال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة والذي يتحمل مسئوليتها منذ خمس سنوات لتكون أعوام حافلة بالأحداث والابتكار.

إقرأ أيضا: 8 منتجات لشركة أبل لم تسمع عنها من قبل