“غوغل” يتفوّق على العقل البشري!

غزلان جنان
2016-03-10T11:54:44+00:00
سلايد شوعلوم وتكنولوجيا
غزلان جنان10 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“غوغل” يتفوّق على العقل البشري!

في سابقة تاريخية في عالم التكنولوجيا، تمكّن أمس برنامج“غوغل” ألفاغو الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، من هزيمة أذكى لاعبي العالم وأفضلهم في لعبة آسيوية معقدة تشبه الشطرنج وتدعى “غو”.
وأقر اللاعب الكوري الجنوبي لي سيدولن حامل 18 لقباً دولياً، بهزيمته أمام برنامج “ألفا غو” في مباراة أذيعت على الهواء وتابعها عشرات آلاف المشاهدين في شتى أنحاء العالم، بينما كان التلفزيون المحلي ينقل تحديثاً لنتائج المباراة أولاً بأول.
وعبّر سيدولن عن دهشته من الخسارة التي مُني بها وقال للصحافيين بعد المباراة: “لم أتخيل أن يلعب ألفا غو المباراة بهذه الطريقة المثلى. أود أن أعبر عن احترامي للمبرمجين الذين وضعوا مثل هذا البرنامج الرائع”.
وقال المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة ديبمايند التابعة لغوغل والمطورة لبرنامج “ألفا غو”، بعد نهاية المباراة، في تغريدة على “تويتر”: “وصلنا إلى القمر.. أنا فخور جداً بالفريق”.
وتنتشر لعبة “غو” بشكل كبير في دول آسيوية مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان، ويلعبها متنافسان يحركان حجارة سوداء وبيضاء على لوحة مربعة مثل رقعة الشطرنج للسيطرة على أكبر مساحة من الأراضي.

وفي السنوات القليلة الماضية حقق العلماء خطوات كبيرة في جعل الكمبيوتر يفكر ويتعلم بالطرق التي ينتهجها الإنسان حتى يمكن للذكاء الصناعي أن يساعد يوما في المجالات المتقدمة مثل الرعاية الصحية والأبحاث العلمية.

إقرأ أيضا: هل سيتفوق اللاعب “لي سيدول” على كمبيوتر “غوغل”؟!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق