الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / كوريا تتيح للسياح اقتراض هواتف «سامسونج نوت 5»
Sans titresamsa

كوريا تتيح للسياح اقتراض هواتف «سامسونج نوت 5»

أعلن مكتب السياحة الكوري الجنوبي عن برنامج ترويجي جديد لاستعراض تطور شبكات الاتصالات في البلاد أمام السائحين الأجانب. يحمل البرنامج الجديد اسم “تمتع مع محمول كوريا” ويتيح لحوالي 250 زائرا أسبوعيا الحصول على هاتف ذكي مجانا على سبيل الاقتراض لدى وصوله إلى مطار إنشيون الدولي.
ويستطيع الزائر استخدام الهاتف في إجراء الاتصالات مجانا لمدة خمسة أيام كما يمكنه استخدام الإنترنت المحمول بمقدار واحد جيجابايت مجانا أيضا.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن أغلب الأجانب يصلون إلى كوريا الجنوبية عبر مطار إنشيون الدولي باعتباره المطار الرئيسي في البلاد.
يذكر أن كوريا الجنوبيه بها اثنتان من كبرى شركات إنتاج الهواتف المحمولة في العالم وهما سامسونج إلكترونيكس وإل.جي.
وذكرت شركة سامسونج أن الهواتف التي ستقدمها للزائرين ستكون من طراز جالاكسي نوت5 ويمكن استخدامها في إجراء الاتصالات الهاتفية المحلية وإرسال الرسائل النصية داخل كوريا الجنوبية مجانا.
وذكر موقع “بي.سي ماجازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه عندما تم الاتصال بمكتب السياحة الكوري للاستفسار عن كيفية الاستفادة من البرنامج، جاء الرد بأنه سيبدأ بنهاية شباط/فبراير الحالي، ولم يكشف المكتب عن أي تفاصيل إضافية بما في ذلك ما إذا كان يمكن استخدام هذه الهواتف لإجراء مكالمات دولية.
يذكر أنه يمكن أيضا لزوار كوريا الجنوبية استئجار هواتف ذكية من مطار إنشيون، حيث يوجد مركز تأجير تابع لشركة الاتصالات الكورية “إس.كيه تيليكوم” يتيح تأجير هاتف جالاكسي إس3 أو آيفون 5 مقابل 5ر2 دولار في اليوم الواحد إلى جانب سداد 5 دولارات مقابل استخدام الإنترنت بمقدار واحد جيجابايت في اليوم الواحد.
ولم يكشف مكتب السياحة الكوري الجنوبي عن الطريقة التي سيتم بها اختيار السائحين أصحاب الحظ السعيد الذين سيحصلون على هواتف نوت 5 مجانا لاستخدامها خلال فترة وجودهم في البلاد.

إقرأ أيضا: سامسونغ تطلق إعلانين تسخر فيهما من آي فون 6