الرئيسية / رمضان كريم / 5 أطعمة تخلصك من الكسل بعد الإفطار
الكسل بعد الإفطار

5 أطعمة تخلصك من الكسل بعد الإفطار

يعاني معظم الصائمين من الكسل بعد الإفطار بسبب العادات السيئة في تناول طعام الإفطار وبعض السلوكات الصحية الخاطئة، زيادة على أن شهر رمضان هذا العام تزامن مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة التي تتسبب بدورها في زيادة نسبة الكسل والخمول بعد يوم طويل من الصيام والتعب والإرهاق.

البطيخ

هذه الفاكهة غنية بالماء والسوائل، ستمدك بما تحتاجه خلال نهار رمضان مع ارتفاع درجة الحرارة التي تفقدك السوائل التي في جسمك، كما أنه يشعرك بالشبع والامتلاء، كذلك يحتوي البطيخ أيضا على الليكوبين، الذي يحمي خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس.

الزبادي

يعد الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتين ومنخفضة الدهون، كما أنه يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تحافظ على الجهاز الهضمي، فهو الأنسب في السحور

الكرفس والشمر

ليس هناك ما هو أسوأ من الشعور بالإنتفاخ بعد الإفطار، والحل في إضافة الكرفس والشمر لطبق السلطة، فهما بمثابة مدرات للبول، دون التسبب في جفاف الجسم، كما أنهما يحفزان الكليتين لطرد السموم والسوائل الزائدة من الجسم.

الشاي الأخضر

الحرص على تناول الشاي الأخضر يوميا بعد الإفطار يحافظ على رطوبة الجسم، ويعد وسيلة مثالية لإمداد الجسم بما يحتاجه من المياه الخاصة، كما أن الشاي الأخضر قد يكون مفيدا في مكافحة السرطان وأمراض القلب، وخافض للكوليسترول، كما أنه يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في التخلص من دهون الجسم.