الرئيسية / رمضان كريم / بوقرة : بركة شهر رمضان كانت معنا في المونديال
e40dd200c9e60d533fff8b487397b991

بوقرة : بركة شهر رمضان كانت معنا في المونديال

أكد عبد مجيد بوقرة قائد المنتخب الوطني الجزائري على أن الخضر قدموا مباراة تاريخية أمام المنتخب الألماني في دور الثمن، مبرزا صعوبة المواجهة التي عرفت استماتة كبيرة من اللاعبين.
وأضاف بوقرة، بأن الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون خلال مباراة ألمانيا كان بفضل بركة شهر رمضان المبارك، قائلا “قدمنا شيئا مذهلا وهذا بفضل بركة شهر رمضان والدعاء الكثير”. منوها بمستوى اللاعبين في تلك المباراة القوية التي انتصرت فيها ألمانيا بعامل الخبرة.
وتحدث بوقرة في هذا الحوار عن الكثير من الأشياء التي حصلت خلال كأس العالم، والاستحقاقات المقبلة التي تنتظر الخضر في نهائيات كأس افريقيا المقبلة.

هل أضعتم الفوز امام ألمانيا؟
لا أحد يرضى بالخسارة في كأس العالم، عندما تلعب بشكل جيد زتقدم مباراة غاية في الاثارة، ثم تخسر تشعر بالإحباط والندم، كان الفوز قريبا منا مثلما كان قريبا منهم، حسنا في النهاية هذه هي كرة القدم في المستوى العالي ولا يجب أن نندم كثيرا.
كيف كانت الأجواء في المونديال ؟
اكتشفت أجواء رائعة في المدرجات، كل الجمهور كان خلفنا وحتى البرازيليون كانوا يهتفون باسمنا، وهذا ما جعلنا نشعر بالفخر الكبير، كما أنهم كانوا يصيحون ضد الحكم في مباراة روسيا وألمانيا، لأنه قام بعض القرارات الخاطئة في حقنا.
كيف كان احساسكم عقب الاقصاء أمام الألمان؟
التحدي الذي قدمناه أمام ألمانيا، يجعلنا نفخر بأنفسنا كثيرا، لعبنا إلى آخر دقيقة، وصبرنا كثيرا أمامهم رغم أنهم أقوى وأفضل من عدة نواحي، فألمانيا منتخب معروف عالميا، و أنا فخور بهذا الفريق وفخور بالكل لاعبين وطاقم، ولم ينقصنا أي شيء إطلاقا، الحمد لله.
هل المنتخب الجزائر قادر على المنافسة في كأس إفريقيا القادمة؟
يجب علينا أن نتفائل بعد هذا المستوى الكبير الذي قدمناه في المونديال، لأننا نملك فريقا قادرا على تحقيق الانتصارات، عندما تظهر بوجه كبير في منافسة كبيرة يتأكد لك أنك تتطور وأنك قادر على تقديم الأفضل. حاليا يجب أن نرتاح قليلا قبل التفكير في ما هو آت، تنتظرنا التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا ويجب أن نظهر فيها بوجه جيد وأن لا نكرر خطأ 2010، طموحاتنا كبرت الآن.
ماهو رأيك في الحارس مبولحي؟
رايس يستحق أن يلعب في فريق كبير، إنه شخص هادئ ويحب الابتعاد عن الفوضى، في اعتقادي أنه يستحق ويستطيع اللعب في فريق أوروبي كبير بكل بساطة.
ما رأيك في المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش ؟
علينا أن نشكره كثيرا، يجب أن نقول الحقيقة، قام بعمل كبير ووصول الفريق إلى هذا المستوى كان بفضله، وقد أوفى بوعده وبالتزاماته التي قالها من قبل بخصوص نهائيات كأس العالم.
ماتقول للجمهور الجزائري؟
أشكر جميع الأنصار والجماهير التي تحملت الظروف وعبأ التقنل إلى البرازيل لمساندة المنتخب الوطني، كما أن السند الكبير الذي قدمته الجماهير الجزائرية في المدرجات ساهم في رفع معنويات اللاعبين لتحقيق نتائج مشرفة، أعتقد أن الجمهورالكبير الجزائري يستحق فريق وطني كبير في مستوى تطلعات روغبة الجماهير.