إحداث الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار3 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إحداث الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي

في آخر يوم من أيام الحملة الانتخابية، وجد عبد الإله بنكيران نفسه مضطرا لمغادرة أجوائها، والالتحاق بالرباط،لترؤس المجلس الحكومي الأسبوعي، اليوم الخميس، وقد خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية.

وفي هذا الإطار، تدارس المجلس وصادق على مشروع مرسوم رقم 557-15-2 بتطبيق أحكام القسم الثالث من القانون رقم 12-142 المتعلق بالأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي وبإحداث الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، تقدم به السيد وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة.

يأتي هذا المشروع من أجل تفعيل أجهزة الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي وأجهزتها، حيث يحدد السلطة الحكومية الوصية على هذه الوكالة وتكوين مجلسها الإداري الذي يتألف من ممثلي السلطات الحكومية المعنية وكذا أربعة شخصيات، يتم اختيارها باعتبار كفاءتها العلمية والتقنية والقانونية في الأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

للمزيد :المغرب يوقع اتفاقيات جديدة مع الاتحاد الأوروبي تشمل قطاعات التربية والطاقة المتجددة واصلاح الادارة

كما ينص، المشروع حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه،  على إجراءات تعيين هذه الشخصيات من طرف رئيس الحكومة لمدة أربع سنوات بعد اقتراح كل من السلطات الحكومية المكلفة بالداخلية والصحة والطاقة والبيئة، بالإضافة إلى إحداث لجنة يعهد إليها بالقيام بجرد جميع الوثائق والملفات المتعلقة بالمهام المسندة إلى الوكالة بموجب القانون المذكور، والتي في حوزة الوزارتين المكلفتين بالصحة والطاقة والسهر على نقلها إلى الوكالة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق