هكذا كان يرى السياسيون المغاربة “فيسبوك” قبل 2015

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي1 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
هكذا كان يرى السياسيون المغاربة “فيسبوك” قبل 2015

في الوقت الذي يتسابق فيه زعماء الأحزاب السياسية للتواصل مع أكبر قاعدة ممكنة من المغاربة من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ويجندون كل الوسائل لينالوا “رضى” رواده، يتبادر إلى الأذهان سؤال يفرض نفسه بكل إلحاح، وهو “كيف كان ينظر السياسيون المغاربة إلى هذا “العالم الأزرق” قبل 2015 ؟”.

منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة السابق ومرشح حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الدارالبيضاء سطات، كشف أن السياسيين المغاربة ومنهم وزراء شغلوا عدة وزارات خلال فترة استوزاره، كانوا ينزعجون من “فيسبوك” وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي ك “تويتر”، ولايلقون لها بالا.

وأوضح بلخياط في حديثه خلال لقاء عقد أمس (الاثنين) بالدارالييضاء، أنه كان من السياسيين السباقين للتواصل مع المواطنين عبر الأنترنت من خلال إنشاء حسابات خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي يشرف عليها شخصيا ويتفاعل بتلقائية مع روادها قبل خمس سنوات، في الوقت الذي كان باقي السياسيون عازفون عن التعامل معها.

وبتلقائية كشفتها ملامح وجهه قال الوزير السابق “زملائي الوزراء استغربو ملي فتحت حساب فالفيسبوك وكانو يقولو لي طفي علينا هادشي”، إذ لم يكونوا يدركون فعالية هذه المواقع الاجتماعية وقدرتها على التأثير في المجتمع” يضيف بلخياط.

وذكر مرشح “التجمع الوطني”، بأنه حرص دائما على التواصل مع المواطنين ولا ينتظر فترة الانتخابات مثل مجموعة من السياسيين، حتى يظهر ويقدم برامجه ومشاريعه.

إقرأ أيضابلخياط يكشف عن توجيهات مزوار لمرشحي حزبه خلال الانتخابات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق