“داعش” تعجل بلقاء مشترك لوزراء الداخلية والدفاع المغاربة والإسبان

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي27 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“داعش” تعجل بلقاء مشترك لوزراء الداخلية والدفاع المغاربة والإسبان

بعد أن مكن التنسيق المغربي الإسباني، من اعتقال 14 شخصا لهم علاقة بتنظيم “داعش” قبل يومين فقط، ينتظر أن يحل وزيرا الداخلية والدفاع الإسبانيين بالمغرب مطلع الأسبوع المقبل.

وحسب ماذكرت وسائل إعلام إسبانية، فإن “خورخي فرنانديث دياث” وزير الداخلية الإسباني و”بيدرو مورينيس” وزير الدفاع سيزوران المغرب الاثنين المقبل، للقاء نظيريهما المغربيين محمد حصاد، وزير الداخلية وعبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، لتباحث مجموعة من القضايا، في مقدمتها الإرهاب.

وخلال هذا اللقاء، الذي يعقد عقب عملية أمنية مشتركة ناجحة، سيتم التركيز على سبل تطوير وسائل مواجهة التهديدات الإرهابية الحالية التي تتربص بالبلدين وبالمنطقتين الأوربية والمغاربية، بشكل عام.

كما ستكون من بين الملفات المطروحة للنقاش القضايا المؤثرة بشكل مباشر في العلاقات المغربية الإسبانية، وأبرزها أوضاع مضيق جبل طارق.

إقرأ أيضا: الملك محمد السادس يستقبل سفيري فرنسا واسبانيا بمناسبة انتهاء مهامهما

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق