الرئيسية / سلايد شو / بنعبد الله يبدأ الانتخابات بنشوة إنصاف القضاء للائحته بمرتيل
نبيل بنعبد الله

بنعبد الله يبدأ الانتخابات بنشوة إنصاف القضاء للائحته بمرتيل

تنفس حزب التقدم والاشتراكية الصعداء، بعدما قضت محكمة مدينة مرتيل، بإقرار حق علي أمنيول بترشحه وكيلا للائحة “الكتاب” للانتخابات الجماعية بالمدينة.

وقضت أمس الجمعة، المحكمة الابتدائية، بحق علي أمنيول في الترشح، بعدما رفضت السلطات الإدارية بالمدينة ترشحه وذلك على خلفية العزل الذي قرته في حقه وزارة الداخلية بناء على تقارير أعدتها المفتشية العامة للادارة الترابية والتي أظهرت ارتكابه لمجموعة من المخالفات.

وعبر حزب التقدم والاشتراكية عن فرحه بهذا الحكم بالقول:”هنيئا لرفاقنا، و لكل أنصار ” المعقول” ، على هذا الفوز الأولي ، و كل التوفيق في ما تبقى من مراحل هذه المعركة الإنتخابية الحاسمة”.

يشار أن السلطة الإدارية رفضت يوم الخميس ترشح علي أمنيول، الرئيس السابق لمدينة مرتيل، وهو ما اعتبره حزب نبيل بنعبد الله”قرار جائر غير قانوني ومرفوض جملة وتفصيلا”.

وعبر الحزب في بلاغ سابق له، عن امتعاضه الشديد “من هذا القرار  الجائر واللاقانوني ورفضه البات له، شكلا ومضمونا”، مؤكدا على أنه “ليس هناك أي مسوغات أو حيثيات يمكنها أن تشكل  سندا قانونيا لحرمان علي امنيول من حقوقه المدينة، وضمنها الحق في الترشح للانتخابات الجماعية والجهوية ليوم 4 شتنبر 2015”.

إقرأ أيضا: الدروش يطلب مؤازرة “هيئة حماية المال العام” لافتحاص مالية “التقدم والاشتراكية”