مزوار يعتزم إلحاق أطر وزارته بالقنصليات

عبد اللطيف الصلحي
2015-08-12T18:44:29+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي12 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مزوار يعتزم إلحاق أطر وزارته بالقنصليات

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة اجتماعا مع أطر الوزارة الذين سيتم إلحاقهم بمختلف القنصليات العامة للمملكة.

وقال مزوار في كلمة بالمناسبة إن المهام القنصلية يتعين أن تنجز بطريقة متميزة، مبرزا أن المغاربة المقيمين في الخارج “يسائلوننا ويتنظرون منا أجوبة لانشغالاتهم وهذا يشكل تحديا كبيرا سنعمل على رفعه سويا”.

وشدد الوزير في هذا السياق على أن القنصليات ينبغي أن تكون في خدمة المواطن المغربي وأن تتفهم حاجياته وتيسر ظروف عيشه حيثما وجد، مشددا على أن الوزارة ستتعامل بحزم مع كل ما من شأنه النيل من صورة الوزارة أو المغرب.

وذكر مزوار أنه في إطار برنامج الإصلاح وبرنامج الرفع من مردودية القنصليات والتفاعل الإيجابي والمستمر والجدي بين القنصليات ومغاربة المهجر، تقرر ضخ دماء جديدة في القنصليات “إعمالا لثقافة جديدة ومنهجية جيدة وروح جديدة” مشيرا إلى أنه تم انتقاء 40 شابا من أطر الوزارة تقل أعمارهم عن 30 سنة وسيستفيدون من تكوين يمتد لثلاثة أشهر”، ويعالج كل القضايا المسطرية الإدارية وطريقة التعامل والجانب الثقافي والخصوصيات المتعلقة بالمغاربة المقيمين في الخارج وخصوصيات بلدان الإقامة وكذلك كل ما من شانه أن يساعد على جعل الفاعل القنصلي في مستوى الاستيعاب وتقديم الخدمة التي ينتظرها منه المواطنون”.

وأكد الوزير أن “هدفنا هو أن نصل في نهاية المطاف إلى قنصلية مثالية” ترقى إلى ما يرتضيه جلالة الملك، مبرزا أن هذا التكوين ستستفيد منه دفعة ثانية من أطر الوزارة وذلك من أجل تغطية حاجيات القنصليات المغربية في مختلف أرجاء المعمور.

وتأتي هاته الخطوة، تنفيذا للتعليمات الملكية الواردة في الخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى السادسة عشر لعيد العرش المجيد، والمتعلقة بالخدمات وسير عمل القنصليات العامة للمغرب بالخارج.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق