الرئيسية / سياسة / رئيس الحكومة الليبية يؤكد عودة 31 شركة تركية للعمل في ليبيا
3707d8f2be163bd14c78cf07586f13bb

رئيس الحكومة الليبية يؤكد عودة 31 شركة تركية للعمل في ليبيا

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان، أن الحكومة تعمل جاهدة من أجل تذليل كافة الصعوبات والعراقيل، أمام عودة كافة الشركات التركية العاملة في ليبيا.

وأوضح زيدان- وفقاً لوكالة الأنباء الليبية- خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردغان، أن هناك 31 شركة تركية قد عادت فعلياً للعمل في ليبيا، وأن الباقي ستعود إلى أماكنها في ليبيا في القريب العاجل.

وقال رئيس الحكومة، إنه تم الاتفاق مع الحكومة التركية على زيادة تدعيم التعاون النفطي بين البلدين، سواء في زيادة الكميات التي تستلمها تركيا من ليبيا أو إتاحة المجال أمام الشركات التركية، للتنقيب والاستكشاف والحفر في ليبيا.

وأشاد زيدان بمستوى التبادل التجاري بين البلدين، وما حققه من مكاسب مالية تقدر بـ 4 مليار دولار، وبالتعاون العسكري والأمني بين البلدين خاصة في مجال تدريب عناصر الجيش والشرطة.

وأضاف علي زيدان أن ليبيا تطمح إلى المزيد من التعاون التجاري والاقتصادي، باعتبار أن تركيا أصبحت وجهة سياحية ووجهة لتسوق آلاف الليبيين الذين يزورون شهرياً تركيا، إما للعلاج أو السياحة أو التجارة.

 رئيس الحكومة الليبية دعا إلى ضرورة إزاحة كافة الإشكاليات التي تواجه العمليات المصرفية، وبعض جوانب التعاقد بين المؤسسات المصرفية في كلا البلدين، مؤكداً أن آفاق التعاون بين المصرف المركزي الليبي والمصرف المركزي التركي، ستفتح لتسهيل التعامل المصرفي بين البلدين، مما يسهم في تسهيل عمل الشركات التركية بليبيا، إلى جانب تسهيل عمل الشركات الليبية في تركيا.