الرئيسية / سلايد شو / أمينة ماء العينين لمقدم برنامج ” ضيف الأولى”: ” أنت مبرزط شوية”
ماء العينين

أمينة ماء العينين لمقدم برنامج ” ضيف الأولى”: ” أنت مبرزط شوية”

 كادت حلقة ليلة أمس من برنامج ” ضيف الأولى”، ان تتحول في بعض لحظاتها إلى شد وجذب بين مقدم البرنامج محمد التيجيني وأمينة ماء العينين، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.

فقد اعتبرت أنه  يقاطعها بين الحين والآخر، دون استكمال كلامها، فنفذ صبرها، وخاطبته قائلة، بنوع من العصبية: ” أنت مبرزط شوية، عنما أتكلم تكون منزعجا مني”، مضيفة “يجب أن تنصت إلي”، ولكنه تلافى الرد عنها، منصرفا إلى متدخلة  أخرى، ضمن حلقة مخصصة لمناقشة موضوع التمثيلية السياسية للنساء.

وللتعبير عن غضبها كتبت ماء العينين على جدارها  الفايسبوكي صباح اليوم الأربعاء:” اوف عذبني التيجني،مسكين كان راسم حدود مصر على عدم تجاوزها”.

ضيف الأولى

الحلقة التي سجلت حضور كل ماء العينين، عن العدالة والتنمية، ونعيمة فراح عن التجمع الوطني للأحرار، وفتيحة أعرور، عن الحزب الاشتراكي الموحد، وفاطمة سعدي، عن  الأصالة والمعاصرة، لم تكن في نظر بعض المتتبعين في المستوى المهني المطلوب.

وهذا ما سجله رواد موقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك”، فقد قالت نوال الضو، إن مقدم البرنامج لم يحترم حق الضيوف في إبداء أرائهم، خاصة العنصر النسوي، الذي ما أن يتدخل لشرح فكرة ما، إلا ويواجه بالقمع والمقاطعة، على حد تعبيرها.

ولاحظ آخرون، أن مقدم البرنامج في حلقته الأخيرة ” لم يكن موفقا” في الإحاطة بالموضوع، من جميع جوانبه، رغم الجهد الذي بذله، وكان هناك شيء من التشتت في غياب التركيز، مما ضيع الفرصة على المشاهدين في الإنصات إلى وجهات نظر  المتدخلات، في غياب “أي تحديد للحيز الزمني” لكل واحدة منهن.