الرئيسية / سلايد شو / شباط يفقد ” علبته السوداء”على مشارف الانتخابات
العمدة

شباط يفقد ” علبته السوداء”على مشارف الانتخابات

ضربة موجعة تلقاها حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، تزامنا مع تنظيمه أكبر تجمع خطابي بجهة فاس ـ مكناس، يوم الأحد الأخير، بمركب الحسن الثاني بالعاصمة العلمية تحت شعار :” لا لتزوير الانتخابات”، فقد أعلن التجمع الوطني للأحرار، عن التحاق سعاد السملالي بصفوفه، وهي الكاتبة الخاصة لعمدة مدينة فاس ، التي ظلت معروفة محليا بإسم ” سعاد”، والتي تعتبر بمثابة “العلبة السوداء” لعمدة فاس.
وفي التفاصيل، التي أوردتها يومية” المساء”، في عددها الصادر لنهار اليوم الثلاثاء، أن السملالي تقدم على أنها “كاتمة أسرار شباط”، وبأنها ” علبته السوداء” التي تختزن الكثير من الأسرار حول طرق اشتغال حزب الاستقلال، وملات تدبير شؤون الجماعة. وذكرت المصادر أن السملالي حظيت باستقبال قياديين كبار من حزب التجمع الوطني للأحرار ، ضمنهم وزراء رحبوا بها أياما قبل الإعلان الرسمي عن التحاقها بـ”حزب الحمامة”.
وأوضحت نفس المصادر أن سعاد السملالي كانت هي الآمر الناهي، وهي التي تصنع كل تفاصيل المجلس الجماعي، وتهندس لجل اللقاءات والعلاقات التي تربط عمدة المدينة ب”المحيط”.
وبرزت خلافات حادة بين الطرفين، فقررت ” كاتمة الأسرار” العودة إلى الوراء، قبل أن تفاجيء المتتبعين بحضورها نشاطا داخليا لأعيان التجمع الوطني للأحرار، حول تدبير شؤون اللوائح الانتخابية بأحد فنادق المدينة.

(الصورة من الأرشيف)