شباط: مسيرة فاتح ماي بالرباط ستحمل شعار ” ضد الغلاء”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار19 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شباط: مسيرة فاتح ماي بالرباط ستحمل شعار ” ضد الغلاء”
9b299f7dbd2b96202ef61cdbe6bdce1f - مشاهد 24

ترأس  حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، مساء أول أمس، حفل ختام اللقاء الأربعين للماهد الأكبر، الذي نظمته منظمة الكشاف المغربي خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 20 أبريل الجاري بالمركز الكشفي الوطني للمعمورة بسلا .
وقد نظم هذا اللقاء تحت شعار “منظمة الكشاف المغربي مدرسة للتربية على المواطنة”، بحضور وفد عن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وسفير دولة فلسطين المعتمد بالرباط، وفق بيان تلقى موقع ” مشاهد” منه.
وتناول الكلمة خلال هذا الحفل الحاج محمد أفيلال، القائد العام لمنظمة الكشاف المغربي، والسفير الفلسطيني ،و حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، كما قدمت عدة فقرات فنية ولوحات مسرحية و أغاني ملتزمة وقصائد شعرية مرتبطة بالقضية الفلسطينية.
وبهذه المناسبة أكد السفير الفلسطيني عمق العلاقات التاريخية التي تربط المغرب وفلسطين والشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني،معبرا عن اعتزازه بهذه العلاقة،وتقديره الكبير  للدعم الذي يقدمه المغرب للقضية الفلسطينية عبر لجنة القدس تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.
و نوه شباط بالعمل الاجتماعي الكبير الذي تقوم به منظمة الكشاف المغربي، والتي تعتبر عريقة في هذا المجال، وهي أول منظمة كشفية في المغرب، باعتبارها امتدادا للكشفية الحسنية التي سميت بهذا الاسم تيمنا بالمغفور له الملك الحسن الثاني رحمه الله.
وقال شباط،  إن منظمة الكشاف المغربي على غرار المنظمات الموازية لحزب الاستقلال وروابطه المهنية،عرفت تطورا ملحوظا على مستوى أنشطتها وفعاليتها التنظيمة، وذلك تماشيا مع التوجهات التي سطرتها القيادة الجديدة للحزب بعد المؤتمر السادس عشر، مبرزا أن هذه المنظمة منخرطة بقوة في فعاليات تخليد الذكرى الثمانين لتأسيس كتلة العمل الوطني، وكذا المساهمة الفعالة في الاستعدادات الجارية للاحتفال بالعيد الأممي للطبقة الشغيلة يوم فاتح ماي، والتي قرر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب أن يحييها بالمركب الرياضي مولاي عبدالله بالرباط، تحت شعار ” ضد الغلاء”، وهو شعار يختزل مختلف مظاهر الأزمة التي يعرفها المغرب بسبب ما أسماه “الفساد وسوء التدبير الحكومي”، مضيفا  أن هذا الشعار، من وجهة نظره،” يعتبر أيضا ضد الجور والطغيان والتهميش و”الحكرة”، وخاصة بالنسبة للشباب، وعلى رأسهم الأطر العليا المعطلة المحرومة من الشغل، والتي بعدما كانت تتعرض يوميا للتعنيف والقمع،أصبح أفرادها يعتقلون ويحاكمون” على حد قوله.
وقال شباط، إن “المعركة ستبقى مفتوحة للتصدي لتوجهات  الحكومة المناهضة لتطلعات الشعب”، حسب تعبيره، “والتي اختارت في برنامجها، الإجهاز على القدرة الشرائية للمواطنين، من خلال الزيادة كل شهر في أسعار المحروقات، وكل يوم في أسعار المواد الأساسية الاستهلاكية، ومواصلة مسلسل الاقتراض من الخارج وإغراق البلاد بالديون الأجنبية”، وفق وصفه .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق