الخلفي: لوبيات مالية تصنع فقاعات إعلامية لخلق البلبلة في المجتمع

عبد الواحد بنديبة
2015-07-30T01:43:56+01:00
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة29 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الخلفي: لوبيات مالية تصنع فقاعات إعلامية لخلق البلبلة في المجتمع

 أوضح مصطفى الخلفي وزير الاتصال، أن المؤشر الذي نقيس به التقدم على المستوى الإعلامي هو حق المواطن في الخبر و إبراز التعددية في المجتمع التي لا يمكن إبرازها في غياب صحافة مستقلة.

و أضاف الخلفي، خلال ندوة حول دور وسائل الإعلام في الانتقال الديمقراطي في مراكش، أن المجلس الوطني للصحافة الذي صودق عليه اليوم، هو المقنّن لولوج مهنة الصحافة و التحكيم في النزاعات و تتبع حرية الصحافة و ما يتعلق بأخلاقيات المهنة، مشيرا في الوقت نفسه أن الجوهر هو ألا يصبح التنظيم المهني للصحافيين شأنا حكوميا لأنه يضرب عنصرا من عناصر الاستقلال.

و دعا وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، لضرورة الابتعاد عن النقاشات الجانبية التي تبعدنا عن المشكل الجوهري في الإعلام هو تحكم جماعات ضغط  و لوبيات مالية، و مصالح إيدلوجية هي أقلية في المجتمع و غير قادرة على إقناع المجتمع ولذلك تصنع فقاعات في الإعلام عن طريق التأثير الإعلامي تعمل على خلق حالة من التعتيم لخلق الضبابية و الشك و البلبلة في المجتمع.

و عن الإصلاح شدّد الخلفي القول على أن المدخل إليه هو تمكين المجتمع من أدوات التنظيم الذاتي، و تقوية القانو و المؤسسات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق