بنكيران:الحكومة ترفض أن ينوب عنها غيرها في تحديد تواريخ الانتخابات

بوشعيب الضبار
2015-07-23T21:54:37+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار23 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بنكيران:الحكومة ترفض أن ينوب عنها غيرها في تحديد تواريخ الانتخابات

هيمنت أجواء الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة على اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، فقد توقف السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، عند المحور الأساسي لاجتماع المجلس، والمتعلق بالانتخابات، موضحا “أن الحزمة الأخيرة من المراسيم التي تنظم الانتخابات الجهوية والجماعية المقبلة سيقع الانتهاء منها”.

وأكد بنكيران، حسب بلاغ لوزارة الاتصال، تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، “أن الحكومة اشتغلت في إطار من الانسجام والعمل المشترك والتشاور المستمر في إطار لجنة حكومية لتتبع الانتخابات مع الأحزاب السياسية، أغلبية ومعارضة، وأن الحكومة سائرة في الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها، وترفض أن ينوب عنها غيرها في تحديد تواريخ الانتخابات”، حسب قوله.

وشدد السيد رئيس الحكومة، بصفته مسؤولا مشرفا على هذه الانتخابات، على أنها ستجري وفق الجدولة الزمنية المقررة لها سواء تعلق الأمر بالانتخابات المهنية أو بالانتخابات الجهوية والجماعية، مبرزا أن المغرب بلد يحترم نفسه ويحترم التزاماته وتعهداته، وأنه إذا كانت هناك مرونة تم اللجوء إليها في الماضي من أجل تأخير الانتخابات من شهر يونيو إلى شهر شتنبر المقبل، فإنه اليوم لا مجال لأي تردد وأية مراجعة لآجال هذه الانتخابات.

للمزيد:لا تحالف خارج الأغلبية الحالية في الانتخابات المقبلة

ونسب بلاغ وزارة الاتصال إلى بنكيران قوله،”إننا نشتغل في إطار من الجدية والحزم، حتى تنجح بلادنا في هذا الاستحقاق الانتخابي النوعي والمتقدم”،مشيرا إلى “أننا كحكومة بعد أن نأخذ بكافة الشروط والتحضيرات، نفوض أمرنا للعلي القدير من أجل النجاح في كل ما نسعى إليه”، على حد تعبيره.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق