الرئيسية / سياسة / الاتحاد المغربي للشغل يتباحث مع الاتحاد العام التونسي حول الأوضاع السياسية
b3a54ecc0915f9347c3f53fa31d161fe

الاتحاد المغربي للشغل يتباحث مع الاتحاد العام التونسي حول الأوضاع السياسية

ابتداء من غد السبت، وبمناسبة احتفال الاتحاد العام التونسي للشغل بالذكرى 68 لتأسيسه، يقوم وفد برئاسة ميلود  المخارق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، بزيارة إلى تونس، تلبية لدعوة من الحسين العباسي، الأمين العام للتنظيم النقابي  التونسي.
وأفاد بلاغ صادر عن المركزية النقابية المغربية، توصل موقع ” مشاهد” بنسخة منه، أن هذه الزيارة، تندرج في إطار العلاقات   التاريخية التي تجمع الاتحاد المغربي للشغل بالاتحاد العام التونسي للشغل، وفي سياق المسار النضالي المغاربي المشترك والمتواصل بين الطرفين.
ويضم الوفد المغربي، بالإضافة إلى  الميلودي المخارق، كلا من   فاروق شهير، نائب الأمين العام، وعضوي الأمانة العامة، أمال العمري، وإبراهيم قرفة.
وخلال هذه الزيارة التي ستمتد من 18 إلى 20 يناير 2014، سيقوم وفد الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل باتصالات مكثفة مع أعضاء  قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل، حيث سيتم التباحث خلالها حول التطورات السياسية والأوضاع الاجتماعية وقضايا الطبقة العاملة بالمغرب العربي، والتداول في سبل وآفاق انبعاث الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي.

كما ستتضمن المباحثات بين الطرفين المغاربيين مجالات التنسيق والعمل المشترك في إطار المساهمة في تقوية الحركة النقابية عربيا ودوليا.