الرئيسية / سلايد شو / القباج ل” مشاهد 24″: نحن جاهزون..وننتظر جواب ” الداخلية” لعقد المؤتمر
طارق القباج

القباج ل” مشاهد 24″: نحن جاهزون..وننتظر جواب ” الداخلية” لعقد المؤتمر

قال طارق القباج، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لحزب البديل الديمقراطي، المنبثق عن مجموعة تيار الراحل أحمد الزايدي، الديمقراطية والانفتاح، أن كل الترتيبات اتخذت لعقد المؤتمر.

وأضاف في تصريح لموقع ” مشاهد 24″ ، أن أعضاء اللجنة المذكورة ينتظرون فقط جواب وزارة الداخلية لتحديد تاريخ المؤتمر، بعد أن تم وضع الملف القانوني الخاص بتأسيس الحزب لدى مصالحها.

للمزيد:المنشقون عن إدريس لشكر يسابقون الزمن لعقد المؤتمر التأسيسي لحزبهم

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية لحزب “البديل الديمقراطي”، المنشق عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن هناك أعدادا متزايدة من الملتحقين الجدد، مشيرا في نفس الوقت إلى أن  كل الوثائق المتعلقة بالمؤتمر  جاهزة.

وبخصوص اختيار ” الصقر” كرمز لمشروع الحزب الجديد، كشف نفس المتحدث، الذي يشغل أيضا، منصب عمدة مدينة اكادير، أنه كان من اختيار ” مجموعة من الإخوان، الأعضاء في اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي”، وتم الإجماع حوله.

يذكر أن مشروع  حزب “البديل الديمقراطي”، يتكون من أعضاء  سابقين في الاتحاد الاشتراكي، ويوجد من بينهم عدد من البرلمانيين المحسوبين سابقا على حزب ” الوردة”،  الغاضبين على ادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، إضافة إلى بعض القادمين من اتجاهات سياسية يسارية.