الرئيسية / سلايد شو / شباط: التحالف مع ” البيجيدي” ليس خطا احمر
شباط مع بنكيران

شباط: التحالف مع ” البيجيدي” ليس خطا احمر

قال حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن التحالف مع ” البيجيدي” ليس خطا أحمر، مضيفا أن “خلافنا  مع العدالة والتنمية عادي جدا، لأننا حزب ينتمي إلى المعارضة، ومن الطبيعي أن تكون لنا انتقادات تتعلق بالتدبير الحكومي”.

وأردف شباط، في حديث أدلى به ليومية ” المساء” في عددها الصادر اليوم السبت، ” نحن مستعدون أن نتحالف معهم إذا ماتعلق الأمر بملف اجتماعي يهم  الشعب المغربي، اما أن نزيد في الأسعار، وفي الضرائب، وتقليص عدد الوظائف والإجهاز على مكتسبات المغربي، والعجز عن إصلاح صندوقي التقاعد والمقاصة، فهذا خط أحمر حقيقي، لا يمكن أن نتجاوزه”.

وفي جواب له عن سؤال، حول ما إذا كان هناك اتجاه لدى أحزاب المعارضة لتأسيس تحالف انتخابي سياسي في الانتخابات الجماعية المقبلة، أوضح أنه ” من الصعب جدا الحديث عن تحالف سياسي في الانتخابات المقبلة، لأن النتائج تختلف حسب المدن”.

واستدرك قائلا:” إن أحزاب المعارضة تنسق فيما بينها في الكثير من النقط التي تتعلق بتدبير ملف الانتخابات، بل وصل التنسيق إلى مستوى التوافق على أغلب القضايا المرتبطة بها، والتحالفات في الانتخابات الجماعية تكون رهينة بالنتائج داخل كل مدينة، وداخل كل جماعة، بمعنى أننا سنتحالف مع أحزاب مختلفة”.