الغنوشي يدعو إلى حوار وطني لتجاوز أزمة تونس الاقتصادية

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي13 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الغنوشي يدعو إلى حوار وطني لتجاوز أزمة تونس الاقتصادية
3cc4d222172b64d59313a0605c41c4f9 - مشاهد 24

اقر راشد الغنوشي اليوم في حديث له على إأمواج إذاعة جوهرة أف ام  بأن الوضع الاقتصادي حساس ويجب ان ينظر له بكل موضوعية.
واوضح هناك انخفاض في نسبة البطالة من حكومة حمادي الجبالي الى حكومة علي العريض وقال ان حكومة الجبالي ورثت عن السبسي ميزانية غير مدفوعة وديون.
وقال ان مهدي جمعة رئيس الحكومة الحالي  تعرض ولا يزال يتعرض الى ضغط شديد حتى يوجه التهم الى حكومة الترويكا وان يصرح بان المشاكل الموجودة في البلاد وجدت مع الترويكا.
وأوضح ان مهدي جمعة لم يصرح  الى حد الان بان الدولة “فالسة “كما انتقد في نفس السياق تصريح الناطق الرسمي للحكومة نضال الورفلي ووصفه بانه غير موزون كما ان تعبيره لم يكن موفقا.
كما اقترح الغنوشي إجراء حوار اجتماعي للخروج من الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به تونس .
كما طالب  الغنوشي ببعض التضحيات من قبل بعض اصحاب المرتبات العالية مثلا يمكن لمدير بنك ان يتخلى عن مبلغ 13 الف دينار في الشهر ويكتفي فقط ب3 الاف دينارا مؤكدا على  انه من غير المعقول مطالبة أصحاب الأجور الضعيفة بالتضحية.
وحسب تقدير علي العريض رئيس الحكومة السابق وعضو مجلس الشورى وعضو المكتب التنفيذي في حزب حركة النهضة، فإن الميزانية العامة للدولة تفوق طاقة البلاد كما صرح في لقاء نظمته حركة النهضة امس الاحد  بمدينة بنزرت مبينا أن عليهاالكثير من الضغوطات ولكنها ليست بكارثية.
يذكر ان نضال الورفلي الناطق الرسمي باسم الحكومة كان قد أعلن منذ أيام ان الوضع الاقتصادي في البلاد صعب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق