من طرائف بنكيران..مغرم بكسكس الرميد..وحريص على ” الطنجية” المراكشية

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار13 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
من طرائف بنكيران..مغرم بكسكس الرميد..وحريص على ” الطنجية” المراكشية
ea07c44fce5201f213c8f2fc9531aa83 - مشاهد 24

لم يخل حضور عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثالث للفضاء المغربي للمهنيين، يوم السبت الماضي، من بعض الطرائف والمستلمحات، كما هي عادة زعيم حزب ” المصباح” دائما.
فقد كان اللقاء، بالنسبة لبنكيران، لأن يتحدث عن وجبته المفضلة، وليدعو المراكشيين، إلى الاعتناء بوجبتهم الشهيرة” الطنجية”، حسب ما كشفت عنه ” اخبار اليوم” في عددها الصادر اليوم الاثنين.
خلال تقديم الهدايا لبعض مهنيي الحزب المتميزين، وبينما كان أحدهم من المتخصصين في صناعة الكسكس يهم بالنهوض، لتسلم هديته، قال بنكيران:” اليوم السبت، أنا بغيت نأكل كسكسو،قولو ليا شي محل مزيان”، مضيفا ” مادام الكسكس هو الأكلة الشعبية في المغرب، فيجب أن يتوفر بشكل يومي، في جميع المطاعم”.
وأشار بنكيران إلى أنه في فرنسا، يمكن للشخص في أي يوم من أيام الأسبوع، أن يطلب الكسكس، من أحد المطاعم، فيأتيه طلبه إلى بيته، قبل أن يعلق:”  ولكن أنتوما، عارفين أن كسكوس ديال فرنسا، ماشي بحال ديال الرميد”، في إشارة إلى مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات.
وحينما قام أحد أبناء مدينة مراكش وقال لبنكيران:” راه احنا عندنا الكسكسو في مراكش”، رد عليه رئيس الحكومة:” أنتوما ديوها غير في الطنجية”، لتنفجر القاعة بالضحك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق