الرئيسية / سياسة / الرباط..مسيرة نسائية ضد كل أشكال التمييز والعنف
8ae871198e1be43ff45fc1ba1a6f1379

الرباط..مسيرة نسائية ضد كل أشكال التمييز والعنف

” النساء والرجال في الحقوق سواسية”، ” كفى من العنف ضد المرأة”..شعاران من بين أخرى رددتها النساء اللواتي خرجن صبيحة اليوم بالرباط، انطلاقا من باب الأحد، وصولا إلى قبالة البرلمان، في مسيرة نظمها التحالف المدني من أجل تفعيل الفصل ال19، “للمطالبة بالمناصفة مع الرجل، واحتجاجا على العنف المادي والرمزي الممارس ضد المرأة”، حسب ماعبرت عنه الممثلة المغربية لطيفة أحرار، ليومية ” صحيفة الناس” في عددها الصادر غدا الاثنين.
وفي السياق ذاته، قالت فوزية العسولي، منسقة التحالف، ” إن هذه المسيرة جاءت لتفعيل الفصل ال19 من الدستور المغربي، الذي صوت عليه الشعب المغربي، برجاله ونسائه، والذي كان من المفروض على الحكومة أن تسهر على تنفيذه”، قبل أن تستدرك ” لكن بعد مرور ثلاث سنوات، من عمر هذه الحكومة، نلاحظ أن هيئة المناصفة ومناهضة جميع أنواع التمييز ضد المرأة، التي من المفروض فيها حماية حقوق النساء، وتتبع السياسة الحكومية في هذا المجال، لم تر النور لحد الساعة”.
واعتبرت منسقة التحالف المدني من أجل تفعيل الفصل ال19 أن الحكومة الحالية هي التي تتحمل المسؤولية في “الوضعية المزرية” التي تعيش فيها المرأة المغربية.
وقالت العسولي، إن ” الأرقام خطيرة جدا، وإذا لم ينتبه السيد رئيس الحكومة، فإن السلم الاجتماعي  مهدد، والحكومة، هي التي تتحمل المسؤولية في ذلك”.