جمعيات حقوقية تستعد للردّ على وزير الداخلية بعد مرور سنة

عبد الواحد بنديبة
2015-07-13T12:51:40+00:00
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة13 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جمعيات حقوقية تستعد للردّ على وزير الداخلية بعد مرور سنة

أعلنت شبكة “الجمعيات ضحايا المنع والتضييق”، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقرّ البرلمان في الرباط يوم الخميس المقبل احتجاجا على ما اعتبرته مصادرة لحقّها في التّجمّع.

و أشارت شبكة الجمعيات آنفة الذكر، أنها ستنظّم الوقفة تحت شعار” ﺃﻭﻗﻔﻮﺍ ﻣﺼﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ ﻭﺍﻟﺤﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ “، و”استحضارا منها ﻟﻤﺮﻭﺭ ﺳﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺼﺮﻳﺤﺎﺕ التي نعتتها بالمشؤومة ﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ في اﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﻓﻲ 15 ﻳﻮﻟﻴﻮﺯ 2014″، حسب ما جاء في بيان للشبكة، التي تترأس لجنة تنسيقها خديجة الرياضي، الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وحسب الشبكة ذاتها، تأتي الوقفة ل”التعبير ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻀﺎﻣﻦ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻧﺪﺓ ﻟﻠﺸﺒﻜﺔ ﻓﻲ مطالبها للدولة باحترام ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ، ﻭﺟﻌﻞ ﺣﺪّ ﻟﻠﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﺴﻔﻴﺔ ﺿﺪ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺔ ﻟﻠﺸﺒﻜﺔ، ﻭ ﺭﻓﻊ ﺍﻟﺘﻀﻴﻴﻖ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﻪ ﺣﻘﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻭﺍﻟﺘﺠﻤﻊ”.

حري الذكر، أن وزير الداخلية محمد حصاد تحدّث في البرلمان خلال يوليوز من السنة الماضية عن احتجاجات المنظمات الحقوقية و أدلى بتصريحات في حقها، اعتبرتها الأخيرة “اتهاما لها بالعمالة للخارج”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق