انطلاقة ساخنة للدورة البرلمانية الجديدة في مجلس النواب بالمغرب

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار9 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
انطلاقة ساخنة للدورة البرلمانية الجديدة في مجلس النواب بالمغرب
35a215ac72749676c4ee9331058ec16f - مشاهد 24

الحدث السياسي البارز الذي يشهده المغرب غدا الجمعة، هو عقد مجلس النواب، لجلسة عمومية، تخصص لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة وانتخاب رئيس مجلس النواب.
ومن المنتظر، حسب بعض الملاحظين، أن تكون انطلاقة الدورة الجديدة، ساخنة من خلال المواجهة، بين مرشحين لرئاسة مجلس النواب، الأول من الأغلبية، وهو رشيد الطالبي العلمي، والثاني من المعارضة، وهو كريم غلاب، الرئيس المنتهية ولايته، والقيادي في حزب الاستقلال، المنسحب من الحكومة، والمتوقع في المعارضة.
وفي آخر لقاء له مع الصحافة، دعا غلاب، عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، إلى الاقتداء بالنظام الديمقراطي الأمريكي في انتخاب رئيس المؤسسة التشريعية، مشيرا إلى أن برلمان الولايات المتحدة الأمريكية، انتخب خصما للأوباما، هو  جون بادين،كرئيس للكونغريس.
ولم يفت غلاب أن يذكر بأن  دولا أخرى ذات تجربة عريقة في الديمقراطية، مثل المكسيك وكندا والبراغوي، اختارت هذا النهج الديمقراطي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق