الملك يستقبل مبعوثا تونسيا ويعطي انطلاقة أشغال سوق” بئر الشفاء” بطنجة

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار8 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الملك يستقبل مبعوثا تونسيا ويعطي انطلاقة أشغال سوق” بئر الشفاء” بطنجة
50887330165ed489421f0085838f09d5 - مشاهد 24

استقبل الملك محمد السادس،اليوم الأربعاء بقصر مرشان بطنجة، السيد عدنان منصر الوزير مدير الديوان الرئاسي التونسي ، مبعوث رئيس الجمهورية التونسية فخامة السيد منصف المرزوقي ، حاملا رسالة إلى العاهل المغربي.
حضر هذا الاستقبال سفير الجمهورية التونسية بالمغرب السيد شفيق حجي.
كما أشرف الملك محمد السادس، اليوم، بالجماعة الحضرية بني مكادة (عمالة طنجة)، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز سوق “بئر الشفاء”.
ويروم هذا المشروع السوسيو- اقتصادي، الذي يشكل جزءا من البرنامج الضخم “طنجة الكبرى”، تحسين ظروف اشتغال التجار، وضمان استقرار الباعة المتجولين، واجتثات البنيات العشوائية والارتقاء بجاذبية المشهد الحضري.
 ومن شأن هذا السوق المستقبلي للقرب، الذي سيكون شطره الأول (60 مليون درهم) جاهزا في ظرف 18 شهرا، المساهمة في ضمان الجودة الصحية للمنتوجات المعروضة للبيع، والرفع من عائدات التجار، والنهوض بالبنية الاقتصادية والتجارية للمدينة.
  وسيشتمل هذا المشروع ، الذي يعد ثمرة شراكة بين عمالة طنجة- أصيلة والجماعة الحضرية لطنجة، على 715 محلا تجاريا، ومرآب تحت أرضي يتسع ل 200 سيارة، ومقهى- مطعم، وإدارة، ومرافق أخرى.
  وينسجم إنجاز هذا المشروع، تمام الانسجام، مع أهداف برنامج “طنجة الكبرى”، الذي يروم جعل طنجة مدينة توفر كل ظروف الحياة الرغدة ورحابة  الفضاء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق